رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المالكي يدعو الاتحاد الأوروبي إعادة تفعيل دور اللجنة الرباعية لعملية السلام

وزير الخارجية الفلسطيني
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، سفين كوبمانس إلى العمل على تفعيل دور اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط.

 

وطالب المالكي بضرورة تطوير العلاقات الفلسطينية مع الاتحاد الأوروبي إلى مستوى الحوار الاستراتيجي ليغطي كافة مجالات العلاقة، والحديث المباشر مع ممثلي الشعب الفلسطيني عند الحديث عن القضية الفلسطينية.

 

و أشاد  المالكي بجهود الاتحاد الأوروبي الكبيرة على جميع الأصعدة، وأهمية دوره في المساهمة في إيجاد حلول للقضية الفلسطينية.

 

ودعا المالكي الى ضرورة البدء بخطوات عملية لعقد المؤتمر الدولي للسلام الذي دعا اليه الرئيس محمود عباس، لإنجاز حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال، وتحقيق استقلال الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية.

 

بدوره، عبر كومبانس عن رغبة الاتحاد الأوروبي بالانخراط في عملية السلام، مؤكداً على موقف الاتحاد

الأوروبي الثابت والداعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته، وأنه سيعمل بكل طاقاته من أجل تفعيل دور اللجنة الرباعية الدولية.

 

وتطرق النقاش الى عديد المواضيع ذات الصلة، وفي البحث عن كيفية العودة الى المفاوضات الجادة وتوفير المناخات الإيجابية للوصول الى تلك المفاوضات.

 

وفي نهاية اللقاء تمنى  المالكي لمبعوث الاتحاد الأوروبي كوبمانس النجاح في مهامه الجديدة، معبراً عن استعداده للتعاون معه ومع جهود الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالقضية الفلسطينية، معرباً عن أمله في تطوير وتعزيز العلاقات الأوروبية-الفلسطينية على كافة المستويات السياسية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.