رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التقديم مفتوح الأن.. شروط القبول بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت اليوم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، تلقي طلبات الإلتحاق بكلياتها وذلك عبر بوابة القبول الإلكتروني  على موقع الجامعة الرسمي، حيث أنها تصدرت الجامعة خلال الساعات القليلة الماضية، مؤشرات بحث جوجل، عقب إعلان مباشرة.

 

أقرا أيضًا.. آخر موعد للتقديم بالمرحلة الثانية بجامعة نجران للعام الدراسي الجديد 1443هـ

 

وأطلقت الجامعة أيقونة استقبال طلبات الإلتحاق بها عبر تطبيقها الإلكتروني ( MY IAU )، تسهيلاً للمتقدمين عبر دائرة تقنية متطورة.

 

وبحث السعوديون عن طرق التقديم والإجراءات الواجب تتبعها للإلتحاق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وتسهيلًا على الطلاب اتاحت الجامعة التقديم من خلال موقعها الرسمي.

 

سيكون التقديم متاحًا للطلاب والطالبات في نفس الوقت إلكترونياً دون الحاجة للمراجعة أو إرسال أي وثائق أو مستندات حيث إن كافة إجراءات القبول إلكترونية ومرتبطة مع أنظمة وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس.

 

والشروط الواجب توافرها في المتقدمين للإلتحاق بجامعة الإمام عبدالرحمن كالأتي:

يجب أن يكون لدى المتقدمين غير السعوديين الذين يتقدمون للحصول على منح داخلية حقوق إقامة سارية المفعول، وذلك بعد موافقة وزارة التربية والتعليم وستتم مقارنتهم حسب الأماكن المتاحة لكل جنسية.

 

الرسوم الدراسية هي 500 ريال لكل ائتمان ، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة خلال الدراسة الجامعية.

 

يجب على المتقدمين من العشائر النازحة أن يكونوا حاصلين على تصريح إقامة ساري المفعول أو شهادة مستخرج من وزارة الداخلية ومقارنتهم بناءً على المقاعد التي توفرها وزارة التربية والتعليم.

 

يجب على المتقدمين الحصول على شهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها في غضون خمس سنوات من العام الحالي 1441-1442 هـ ، وعلى الأكثر 1437-1438 هـ ، قبل أن يتمكنوا من التقدم لجميع الخطط باستثناء الخطط الصحية.

 

يجب على المتقدمين الحصول على نقاط في الاختبارين "القدرة العامة والإنجاز" للمركز الوطني للقياس وتسجيلها في خطة المعاملات الحكومية يسر، ولا تزيد عن خمس سنوات من تاريخ تقديم طلب الانضمام على أن تقوم الجامعة بإجراء الاختبارات وتعتمد نتيجة طلب الطالب.

 

 ألا يكون المتقدم حاصلاً على سجلات حالية أو سابقة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

 ألا يكون مقبولا من جامعة سعودية أخرى أو من جامعة أخرى.

 

 ألا يكون المتقدم من غير السعوديين أو من القبائل النازحة كمرشح للقبول في أي جامعة سعودية أخرى.

 

موضوعات ذات صلة: 

التقديم إلكترونيًا.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفتح باب الإلتحاق

تعرف على إجراءات القبول لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل