رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأردن يقدم تسهيلات للعمالة الوافدة لتوفيق أوضاعهم

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الملحق العمالى طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالى بعمان أن وزير العمل الأردنى يوسف الشمالى أصدر قراراً يقضى بالسماح للعمال غير الأردنيين العاملين بقطاعات الزراعة والمخابز الانتقال إلى أى من القطاعات المسموح الانتقال إليها شريطة أن يكون تصريح العمل ملغياً أو منتهياً.

كما يسمح للمنشأة المرخصة وغاياتها حسب رخصة المهن تجارة التجزئة بإصدار تصاريح عمل بمهنة (عامل- عامل تحميل وتنزيل) شريطة ألا تقل مساحة المنشأة عن 75 متراً مربعاً.

كما يسمح للعمال غير الأردنيين العاملين فى قطاع صناعة الألبسة والمحاكيات فى المناطق الصناعية المؤهلة والمسجلة لدى هيئة الاستثمار ممن انتهى أو ألغى تصريح عملهم بالانتقال إلى أى صاحب عمل داخل القطاع أو أى قطاع أو نشاط اقتصادى آخر يسمح بالانتقال إليه شريطة إحضار إخلاء طرف من صاحب العمل السابق لمن انتهى تصريح عمله.

وتابع وزير القوى العاملة محمد سعفان، أحوال العمالة المصرية فى دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج للرد على أى

استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت، خاصة فى تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس «كورونا» لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتى قد تتأثر من بعض الإجراءات التى تتخذها بعض الدول فى هذا الخصوص.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، أن الوزير تلقى تقريراً من مكتب التمثيل العمالى بعمان يشير إلى أن وزير العمل الأردنى أصدر قرارا بإضافة تسهيلات أخرى لقرار تصويب الأوضاع خلال الفترة الحالية، والتى بدأت فى 4 يوليو وحتى 2 سبتمبر 2021، وذلك للتسهيل على أصحاب العمل للاستفادة من فترة قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية.