رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تتجاوز 1000 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في كوريا الجنوبية
كورونا في كوريا الجنوبية

سجلت الوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم السبت 1629 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 187 ألفا و362 حالة.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


وأوضحت الوكالة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - أنه تم تسجيل حالتي وفاة، ليصل عدد الوفيات إلى 2068 حالة، مشيرة إلى أن كوريا الجنوبية سجلت أكثر من ألف إصابة لليوم الـ 18 على التوالي منذ يوم 7 يوليو الجاري.

 

وقد أعلنت السلطات بكوريا الجنوبية حالة التأهب القصوى قبل الاحتجاج المقرر لمجموعة عمالية بوقت لاحق من هذا الأسبوع في وونجو، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد زيادة قياسية بإصابات كورونا.

 

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، "يخطط الاتحاد الكوري لنقابات العمال (KCTU) لتنظيم تجمعين كبيرين في مدينة وونجو، على بعد حوالي 140 كيلومترا جنوب شرق سيئول، يوم الجمعة حيث ورد أن حوالي 1,200 عضو يخططون للمشاركة ومع توقع 3000 عضو بعد أسبوع".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.