رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف قطرية تؤكد: ساعة الحسم فى سوريا تقترب

عربى وعالمى

الأربعاء, 20 فبراير 2013 08:16
صحف قطرية تؤكد: ساعة الحسم فى سوريا تقترببشار الأسد
الدوحة - أ ش أ:

أكدت صحيفتا (الراية) و(الشرق) القطريتان أن ساعة الحسم بدأت تقترب في سوريا لتحقيق تطلعات الشعب السوري الذي دفع ثمنها غاليا.. وشددتا على أن أكثر ما يحتاجه الشعب السوري من المجتمع الدولي ومن الاتحاد الأوروبي هو تمكينه من الدفاع عن نفسه.

وقالت صحيفة (الراية) - في افتتاحيتها اليوم - ان الاتحاد الأوروبي مرة أخرى أمسك العصا من المنتصف برفضه تسليح المعارضة السورية والاكتفاء بتقديم مزيد

من الدعم والمساعدة الفنية فقط للسوريين وهو القرار الذي سيساهم في إطالة الأزمة السورية ومعاناة الشعب السوري الذي يدفع من دمه ومن مقدرات بلاده وبنيتها التحتية ثمن مماطلة النظام .
واشارت الى وصف رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني القرار الأوروبي بأنه "قرار غير
صائب وسيطيل من أمد الأزمة السورية"
مجددا تأكيده على حق الشعب السوري بالدفاع عن نفسه. وخلصت (الراية) الى التأكيد على ان غياب الرؤية والتوافق الدولي حول حل الأزمة السورية وفشل المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة ومجلس الأمن في حماية الشعب السوري الذي يتعرض لحرب إبادة حقيقية من قبل قوات النظام يتطلب ممن يدعمون الشعب السوري دعم المعارضة السورية بالسلاح للدفاع عن النفس ، وأوضحت أن الانقسام في المواقف حول سوريا في مجلس الأمن الدولي تسبب فى فشل المبادرات التي طرحت لحل الأزمة السورية.

 

أهم الاخبار