عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوكرانيا والنمسا تبحثان سُبل التعاون في مجال مُحايدة الكربون

انبعاثات الكربون
انبعاثات الكربون

 بحث وزير الطاقة الأوكراني هيرمان هالوشينكو مع السفير النمساوي في كييف جيرنوت بفاندلر، آفاق توسيع التعاون في مجال تنظيف المناخ من انبعاثات الكربون وهو ما يطلق عليه "محايدة الكربون".

 

اقرأ أيضًا: رئيس وزراء إثيوبيا يُواصل تصريحاته الاستفزازية مع الملء الثاني لسد النهضة


وأفادت وزارة الطاقة الأوكرانية - وفقا لوكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية اليوم الأربعاء - بأن كييف وفيينا تتعاونان لفترة طويلة في مجال الطاقة الكهرومائية وكفاءة الطاقة وتخططان لمواصلة تطوير شراكتهما.


وأضافت أن الاتجاهات الحالية تتيح فرصة لمجالات تعاون جديدة.. وفي هذا الصدد، ناقش الطرفان آفاق توسيع التعاون لتحقيق الحياد المناخي وتطوير الطاقة المتجددة.. لافتة إلى اهتمام أوكرانيا بدراسة تجربة النمسا، حيث حددت فيينا هدف التحول بالكامل إلى الطاقة المتجددة

بحلول عام 2030 وهدف محايدة للكربون بحلول عام 2040.


وقال هالوشينكو "إن المجالات المحتملة لتوسيع التعاون مع النمسا تشمل الطاقة المتجددة وإنشاء قدرات عالية المناورة وأنظمة تخزين الطاقة واقتصاد الهيدروجين".


وكانت أوكرانيا قد وقعت، في وقت سابق، اتفاقية تعاون جديدة مع الدانمارك ضمن برنامج شراكة الطاقة الأوكراني-الدنماركي في 2021-2026.


ومن المتوقع أن تساعد شراكة الطاقة مع الدانمارك في تحسين الظروف لإدخال أحدث تقنيات الطاقة الصديقة للبيئة وجذب الاستثمار في مجال الطاقة المستدامة في أوكرانيا.