رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية اليمني يبحث مع المبعوث السويدي تطورات الأوضاع ببلاده

 أحمد عوض بن مبارك
أحمد عوض بن مبارك

 

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال لقائه، اليوم الخميس مع المبعوث السويدي الى اليمن بيتر سيمنبي، التطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

 

اقرأ أيضًا: رئيس وزراء إثيوبيا يُواصل تصريحاته الاستفزازية مع الملء الثاني لسد النهضة


وأعرب وزير الخارجية اليمني - وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها السويد للمساهمة في حل الأزمة، مؤكدا أن وقف الحرب وإحلال السلام هو الهدف المشترك للحكومة والمجتمع الدولي.


وتطرق إلى رفض مليشيا الحوثي المستمر لخطة السلام في اليمن والموقف السلبي تجاه الجهود الدولية لتسوية الصراع وتحقيق المصالحة الوطنية، مشيرا الى أن ذلك الموقف سببه ارتهان المليشيا للنظام الإيراني والتبعية المطلقة له ويمثل امتدادا لسياسة إيران التخريبية وسعيها لزعزعة الأمن

والسلم في المنطقة.


وأشار إلى المتغيرات المتسارعة على الأرض وما شهدته محافظة البيضاء من انتصارات كبيرة لصالح الجيش اليمني والمقاومة، واسترداد عدد من المديريات والمناطق والتقدم باتجاه مركز المحافظة، موضحا أن احتفال المواطنين في تلك المناطق ومشاركتهم في طرد مليشيا الحوثي من مناطقهم وعودة النازحين إلى ديارهم؛ يكذب افتراءات مليشيا الحوثي وادعاءاتها.


من جانبه، أكد المبعوث السويدي استمرار دعم بلاده لليمن، وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الأزمة وإحلال السلام، مجددا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.