رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم دورة تدريبية في مجال مراقبة جودة المياه ورصدها في حالة الطوارئ بعدن

خدمات مركز الملك
خدمات مركز الملك سلمان للإغاثة

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دورة تدريبية في مجال مراقبة جودة المياه ورصدها في حالة الطوارئ بمحافظة عدن، بحضور وزير المياه والبيئة اليمني المهندس توفيق الشرجبي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

 

وتهدف الدورة - التي تستمر يومين - إلى تدريب 30 فنيًا ومهندسًا من الهيئة العامة للمياه وفروعها في محافظات عدن، لحج، الضالع وتعز، على استخدام أجهزة الفحص البيولوجي للمياه في المناطق عالية الخطورة بالأمراض السارية واكتساب مهارات تنقية المياه من التلوث وضبط جودتها، فضلاً عن تزويدهم بمفاهيم خاصة بالتعريف بوضع جودة المياه في الأحواض ومعارف تتعلق بمعايير ضبط جودة المياه من التلوث والأمراض السارية في المياه، ودور وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي في المعالجة والطرق المثلى لاستخدام أجهزة فحص المياه.

 

وسلّم المركز 11 جهازًا بيولوجيًا لفحص وتنقية المياه ومكافحة الكوليرا للمشاركين من المهندسين والفنيين بالدورة.

وثمن وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي دعم مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاعات الخدمية في بلاده وفي مقدمتها قطاع المياه الذي يمثل أساس الحياة.

 

ولفت مدير مكتب مركز سلمان للإغاثة بعدن صالح الذيباني النظر إلى التدخلات التي ينفذها المركز بمختلف القطاعات الإنسانية والتي تعود بالنفع على المواطن اليمني، مشيرًا إلى مشروع مراقبة جودة المياه في المناطق عالية الخطورة بمرض الكوليرا الذي يستفيد منه 33 مديرية في عدد من المحافظات وفي الفترة القادمة سيستهدف 22 مديرية.

 

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلةً بالمركز، لدعم القطاع الصحي بتوفير المقومات الأساسية التي تتمثل بقطاع المياه وتحقيق سبل العيش الكريم للشعب اليمني الشقيق.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته للمستفيدين ضمن مشروع

إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في محافظة مأرب، بنسخته الثانية بالمرحلة الثالثة عشر خلال الفترة من 26 يونيو حتى 2 يوليو 2021م.

 

وقُدمت 6 جلسات فردية و9 أنشطة في عيادة التأهيل النفسي، و7 جلسات فردية و7 أنشطة في عيادة الإرشاد النفسي، وجلستان فرديتان و11 نشاطًا في عيادة التأهيل الاجتماعي، كما نُفذ 33 نشاطًا في مجال التأهيل الرياضي و12 نشاطًا في مجال التأهيل الثقافي، و33 حصة دراسية ومسابقة علمية واحدة في مجال الاستلحاق التعليمي، كما زارت 24 حالة الطبيب المعالج، ونُفذت رحلة ترفيهية للترويح عن الأطفال.

 

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية النوعية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة، بهدف إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية وزجت بهم دروعًا بشرية في صراعها المسلح.

وفي اطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 20 طنًا و330 كيلوغرامًا من السلال الغذائية للأسر النازحة والأكثر احتياجًا في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، استفاد منها 1,100 فرد بواقع 190 أسرة.

 

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.