رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

المغرب يسجل 1177 إصابة و7 وفيات جديدة بكورونا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 06 يوليو 2021 20:01
المغرب يسجل 1177 إصابة و7 وفيات جديدة بكوروناكورونا في المغرب
وكالات

 

أعلنت وزارة الصحة المغربية يوم الثلاثاء تسجيل 1177 إصابة جديدة بفيروس كورونا ارتفاعا من 247 أمس، ليصل العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 535974.

وتشير البيانات أيضا إلى تسجيل سبع وفيات جديدة نزولا من عشر أمس، ليصل إجمالي الوفيات إلى 9336.

وكان المغرب قد أعلن الاثنين عن عزمه على تصنيع خمسة ملايين جرعة شهريا من لقاح كوفيد-19 قبل مضاعفة هذه الكمية على المدى المتوسط.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم بلغ 1ر184 مليونا حتى صباح اليوم الثلاثاء، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة إلى 22ر3 مليارات جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 184 مليونا و 153 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لثلاثة ملايين و 984 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء ثلاثة مليارات و 227 مليون جرعة من اللقاحات

المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة والأرجنتين وكولومبيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وإيران وبولندا والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا واليابان والمكسيك. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

ذات صلة:

المغرب تسجل 1266 إصابة جديدة بفيروس كورونا