رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ميركل: على دول الاتحاد الأوروبى فرض الحجر الصحى على القادمين من بريطانيا

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 يونيو 2021 20:13
ميركل: على دول الاتحاد الأوروبى فرض الحجر الصحى على القادمين من بريطانياالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
أ ش أ

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، إنها تود أن تحذو دول الاتحاد الأوروبي الأخرى حذو ألمانيا، وتفرض حجرًا صحيًا على القادمين من دول ترتفع فيها مستويات الإصابة بالسلالة دلتا من فيروس كورونا المستجد، مثل بريطانيا.

وصرحت ميركل في معرض حديثها أمام البوندستاج، المجلس الأدنى في البرلمان الألماني، قائلة: "في بلدنا، إذا أتيت من بريطانيا العظمى، فعليك الدخول في حجر صحي، ولكن هذا ليس هو الحال في

كل بلد أوروبي، وهذا ما أود أن أراه"، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وكانت ميركل قد صرحت أمس بأنها تأمل في تنسيق أفضل بشأن قواعد السفر في ظل الجائحة بين الدول الأعضاء في الكتلة والبالغ عددها 27 دولة، مشيرة إلى أن وجود مزيج من اللوائح يمثل مشكلة.

وقالت المستشارة الألمانية للصحفيين بعد اجتماع مع رئيسة

المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين: "يؤسفني أننا لم ننجح حتى الآن في اتخاذ إجراءات موحدة بشكل تام بين الدول الأعضاء بشأن إرشادات السفر - وهذا سيسبب لنا مشكلات لاحقًا".

من جانبها، اعترفت فون دير لاين بأنها "قلقة" بشأن انتشار السلالة دلتا، المكتشفة للمرة الأولى في الهند، قائلة إنها "مسألة وقت فقط" قبل أن تصبح سلالة سائدة في أوروبا.

وكانت السلطات الصحية الألمانية قد أعلنت في 21 مايو الماضي أن المسافرين القادمين من بريطانيا سيخضعون لحجر صحّي لمدّة أسبوعين، بسبب تفشي السلالة "دلتا" في المملكة المتحدة.

أهم الاخبار