رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

تعاون ماليزي أوروبي لتعزيز نظام الرعاية الصحية ضد كورونا

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 يونيو 2021 11:25
تعاون ماليزي أوروبي لتعزيز نظام الرعاية الصحية ضد كوروناأدهم بابا

أ ش أ

 قال وزير الصحة الماليزي الدكتور أدهم بابا، إن ماليزيا ستتعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال البحث والتطوير من أجل تعزيز التأهب الشامل للطوارئ الصحية وقدرات الرعاية الصحية، في إطار مواجهة فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وأفاد وزير الصحة الماليزي اليوم /الأربعاء/ - في كلمة ألقاها خلال مراسم إطلاق برنامج دعم الاتحاد الأوروربي، آسيان لاستجابة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، والتي عقدت افتراضيا ، حسبما ذكرت

وكالة الانباء الماليزية - بأن البرنامج سيركز على معالجة جائحة كورونا والاستجابة لها، مشيرا إلى أن مجلس الأمن الوطني يكثف الجهود لتنفيذ الخطة الاستراتيجية المكونة من خمس نقاط والتي تهدف إلى كسر سلسلة انتقال العدوى، وتخفيض معدلات الاعتلال والوفيات، وتحسين أنظمة التشخيص والمراقبة، بالإضافة إلى تعزيز مستوى الوعي.


من جهته، قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى ماليزيا ميكاليس روكاس، إن الاتحاد وافق

على تصدير حوالي 5 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19، بما فيها 4.87 ملايين جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك، و 560 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا لمساعدة ماليزيا في تسريع برنامج التطعيم الوطني من أجل تحقيق المناعة الجماعية في أسرع وقت ممكن.


يُذكر أن ماليزيا قد حصلت على 4.80 ملايين جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك و828 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا حتى الآن.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار