رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة العالمية ومنظمو الأولمبياد يناقشون إجراءات مكافحة كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

 ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" أن منظمة الصحة العالمية، ستناقش هذا الأسبوع مع السلطات اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية، إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد خلال تنظيم أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها الشهر المقبل.


وأوضحت هيئة الإذاعة اليابانية اليوم الثلاثاء، أن منظمة الصحة العالمية ستناقش مع السلطات اليابانية واللجنة الأوليمبية الدولية، إجراءات الفحص والمراقبة، مشيرة إلى أن منظمي الأولمبياد أعلنوا أن الحد الأقصى للمتفرجين في الألعاب الأولمبية عشرة آلاف متفرج أو خمسين بالمائة من الطاقة الاستيعابية لأماكن إقامة الألعاب.

 

وفي سياق متصل ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم ارتفع إلى 178 مليونا و783 ألفا و439 حالة.

 

وأفادت الجامعة - حسبما نقلت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية اليوم الثلاثاء - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة

بالفيروس في العالم ارتفع إلى 3 ملايين و873 ألفا و229 حالة.

 

ووفقا لبيانات الجامعة، تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع اجمالي الإصابات إلى 33 مليونا و554 ألفا و275 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 602 ألف و92 حالة .. فيما تحتل الهند المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات والتي بلغت 29 مليونا و977 ألفا و861 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 389 ألفا و302 حالة.​

ذات صلة:

الصحة العالمية تعلن تباطؤ جائحة كورونا