رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

فرنسا تمنح تونس 325 ألف جرعة لقاح "استرازينيكا" المضاد لكورونا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 22 يونيو 2021 16:54
فرنسا تمنح تونس 325 ألف جرعة لقاح استرازينيكا المضاد لكورونالقاح كورونا

وكالات

 أعلن سفير فرنسا لدى تونس اندري باران أن بلاده ستمنح تونس 325 ألف جرعة من اللقاح البريطاني "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بحلول نهاية يونيو الجاري.


وقال السفير الفرنسي - في تصريحات لوكالة تونس أفريقيا للأنباء - "تعتبر عملية تسليم اللقاحات تواصلا لنتائج الزيارة الأخيرة التي أداها الوزير الأول الفرنسي جان كاستاكس إلى تونس يومي 2 و3 يونيو الجاري والتزام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، خلال الاجتماع الأخير لمجموعة السبع من 11 إلى 13 من ذات الشهر".


وأضاف "أن هذه الجرعات، التي تضاف إلى مساهمة فرنسا

في مبادرة "كوفاكس"، آلية النفاذ العالمية إلى اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تمثل ما يعادل نصف ما ستقدمه فرنسا للعالم بأسره، خلال يونيو الجاري".


وأردف "مقتنعون أن هذا لن يغطي كامل احتياجات التونسيين من اللقاح، لكنها مبادرة رمزية تمكن من دعم مجهودات التطعيم ضد كورونا حيث ستساهم في تخفيف الضغط على المنظومة الصحية".

 

وفي سياق متصل ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

في العالم ارتفع إلى 178 مليونا و783 ألفا و439 حالة.

 

وأفادت الجامعة - حسبما نقلت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية اليوم الثلاثاء - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 3 ملايين و873 ألفا و229 حالة.

 

ووفقا لبيانات الجامعة، تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع اجمالي الإصابات إلى 33 مليونا و554 ألفا و275 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 602 ألف و92 حالة .. فيما تحتل الهند المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات والتي بلغت 29 مليونا و977 ألفا و861 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 389 ألفا و302 حالة.​

ذات صلة:

تونس: تطعيم مليون و252 ألفًا بالجرعة الأولى من لقاح كورونا

أهم الاخبار