رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلبين تُرجح البدء في تطعيم الأطفال ضد كورونا بنهاية العام الحالي

تطعيم الأطفال ضد
تطعيم الأطفال ضد كورونا

رجحت وزارة الصحة الفلبينية أن يتم البدء في تطعيم الأطفال ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) بحلول نهاية العام الجاري أو أوائل 2022.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وقالت وكيلة وزارة الصحة ميرنا كابوتاجي - في تصريح أوردته قناة (إيه بي إس - سي بي إن) الفلبينية اليوم الثلاثاء - "رغم أن هناك خطة لتضمين الأطفال في حملة التطعيم، فإن الخبراء ما زالوا يدرسون ذلك الأمر".


وسمحت الفلبين باستخدام لقاح واحد فقط لمن تبلغ أعمارهم من 12 إلى 15 عامًا وهو لقاح (فايزر-بيونتك)، ومن المتوقع أن تتسلم البلاد 5ر7 مليون جرعة من اللقاح خلال الربع الثالث من العام الحالي، و5ر32 مليون جرعة إضافية من نفس اللقاح في الربع الرابع.

 

وقد هدد الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي بحبس كل من يرفض تطعيمه ضد كورونا، فيما تكافح البلاد واحدة من أسوأ موجات تفشي المرض في آسيا، حيث سجلت 1.3 مليون إصابة، و23 ألف وفاة.

 

وقال دوتيرتي في كلمة نقلها التلفزيون بعد ورود تقارير عن انخفاض

الإقبال في عدد من مواقع التطعيم في العاصمة مانيلا: "عليكم الاختيار ما بين اللقاح أو السجن".

 

وأضاف: "لا تخطئوا فهمي، هناك أزمة في هذا البلد... أنا منزعج من عدم استجابة الفلبينيين للحكومة".

 

وحتى 20 يونيو، قامت السلطات الفلبينية بتطعيم 2.1 مليون شخص بالكامل وهو ما يعني أن البلاد لا تزال بعيدة عن هدف الحكومة المتمثل في تطعيم ما يصل إلى 70 مليونا هذا العام في بلد يبلغ عدد سكانه 110 ملايين نسمة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.