رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماليزيا والفلبين تسجلان إصابات جديدة بسلالات متحورة من كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 كشف مركز التأهب للأزمات والاستجابة لها التابع لوزارة الصحة الماليزية عن ظهور 22 إصابة بالسلالات المتحورة والمثيرة للقلق (VOC) من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الفترة من 11 يونيو حتى أمس الأحد.

 

وقال المدير العام للصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبد الله وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الماليزية (برناما) - إن الحالات الـ22 الجديدة شملت 14 حالة من سلالة "بيتا" من تصنيف (1.351.B)، و8 أخرى من "دلتا" (1.617.2.B)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات بالسلالات المتحورة في البلاد إلى167 حالة.

وفي الفلبين، سجلت وزارة الصحة 4 حالات إصابة جديدة بسلالة "دلتا" من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع بذلك عدد إصابات هذه السلالة، التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند إلى 17 حالة.

وأوضحت الوزارة - حسبما ذكرت شبكة "ايه بي سي - سي بي إن نيوز" الفلبينية - أنه تم أيضا رصد 14 حالة إصابة

بسلالة "ألفا" التي تم اكتشافها في بريطانيا، و21 حالة بسلالة بيتا التي تم اكتشافها في جنوب إفريقيا، وحالة واحدة من سلالة "ثيتا" التي تم اكتشافها في الفلبين.

وقد أبرمت الفلبين صفقة مع شركة "فايزر" للأدوية للحصول على 40 مليون جرعة من لقاح الشركة المضاد لفيروس كورونا، ومن المتوقع أن تصل الشحنة إلى البلاد بحلول شهر أغسطس.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية سبق وأن حذرت من أن سلالة "دلتا" التي اكتشفت في الهند، في طريقها لتصبح السلالة المهيمنة على العالم.

 

ذات صلة:

الفلبين تُسجل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا