رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أطفال فلسطين ينشدون الحرية فوق أنقاض الدمار

بوابة الوفد الإلكترونية

تظاهر أطفال فلسطينيون ورفعوا صور أقرانهم الشهداء، مطالبين بالأمن والسلام والحرية. على الأنقاض المدمرة بسبب القصف الهمجى للاحتلال الإسرائيلى الأخير على غزة.

شارك عشرات الأطفال فى ماراثون رياضى إلى جانب عرض صور ورسومات على أنقاض بناية مدمرة فى خان يونس ضمن فعالية مزدوجة.

ورفع الأطفال إلى جانب صور الأطفال الشهداء لافتات تنادى بحرية بلدهم والأمن والسلام، وحرية التنقل، وأن يعيشوا كباقى أطفال العالم.

وقال عبدالرؤوف الفرا، رئيس جمعية «لو بطلنا نحلم»، المنظمة الفعالية إن الفعالية المزدوجة (ماراثون وعرض الصور) جاءت فى إطار التفاعل مع حملة التضامن البريطانية مع الشعب الفلسطينى «شيفلد وتشسترفيلد».

وأشار إلى استشهاد 68 طفلا فى التصعيد الأخير خلال عملية حارس الأسوار، ترك آثارا على أطفال غزة، فكانت هذه الفعالية للتعبير عن تضامنهم وتفاعلهم، وفى الوقت نفسه محاولة للتفريغ النفسى الذى واجهوه،

وشارك الأطفال فى التعبير عما يجيش فى نفوسهم برسومات ولوحات وتلوين فى الهواء الطلق.

وقالت الطفلة سحر «بدنا (نريد) الحرية، ما ذنبنا أن نعيش الرعب».

وأضافت «كنا خلال أيام التصعيد نخاف أن نكون مثل الأطفال الذين نسمع بمقتلهم، صوت القصف لوحده بخوف، إحنا بنحب الحياة ونحلم بالمستقبل». بينما تساءلت الطفلة لميس فروانة «ما ذنب الأطفال الذين قتلوا؟ كلنا عشنا حالة من الخوف، نريد أن يتوقف كل ذلك ونعيش بأمان ونحلم بالمستقبل ونريد الحرية».

وقالت طفلة أخرى: «نريد أن نوصل رسالة الشهداء، نحن صابرون لأننا نريد الحرية، نريد أن نسافر، وأن نتعالج وندرس دون معوقات أو خوف.. نريد أن يقف العالم معنا، وأن تتحرر بلدنا».

وأضافت «هذه رسالة تضامن من أطفال فلسطين مع ضحايا الحرب الأخيرة، نحن باقون ولن نرحل نريد أن نعيش الحياة».