رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيلاروسيا تُسجل أكثر من 410 آلاف إصابة بكورونا

كورونا في بيلاروسيا
كورونا في بيلاروسيا

 

سجلت السلطات الصحية في بيلاروسيا 582 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 410 آلاف و678 مُصابًا.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وذكرت وزارة الصحة - في بيان أوردته وكالة أنباء (بيلتا-نيوز) البيلاروسية - أن حصيلة الوفيات بلغت 3044 حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، فيما بلغ عدد المتعافين من المرض 403 آلاف و758 حالة، بعد تسجيل 882 حالة تعاف جديدة على مدى يوم أمس.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وقد قالت مصادر إعلامية الثلاثاء 12 أبريل إن بيلاروسيا تستعد لتطوير قمر صناعي للاتصالات وإطلاقه ليكون القمر الثاني من نوعه الذي تطلقه.

 

وكانت بيلاروسيا قد أطلقت أول قمر اتصالات لها إلى المدار من قاعدة

بايكونور في 15 يناير/كانون الثاني، وأطلق على القمر اسم "Belintersat-1".

 

في البداية كان الجانب الصيني  يتحكم في القمر، وتدريجيا أصبح التحكم مشتركا بين البلدين، ويتوقع أن تتحكم بيلاروسيا لاحقا بشكل كامل في القمر الصناعي.

 

وبعد التجربة سيتم تسويق القمر. فقد قال رئيس اللجنة العسكرية الحكومية في بيلاروسيا سيرجي غوروليف إن المهمة المتبقية هي تسويق القمر "Belintersat-1" من أجل الحصول على أرباح مستقبلا. وأضاف المسؤول البيلاروسي إن بلاده بإمكانها أن تمتلك 3 أقمار صناعية تستطيع أن تغطي  بشكل كامل سطح الأرض.

 

وتسعى بيلاروسيا لإنشاء نظام وطني للاتصالات والبث عبر الأقمار الصناعية، وذلك وفقا لعقد يجمع بين بيلاروسيا والشركة الصناعية الصينية "سور الصين العظيم".