رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أرمينيا تُسجل أكثر من 224 ألف إصابة بكورونا

كورونا في أرمينيا
كورونا في أرمينيا

أعلنت وزارة الصحة الأرمينية، ارتفاع حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" إلى 224 ألفا و227 حالة، وذلك بعد تسجيل 60 حالة إصابة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وأوضحت الوزارة - حسبما أوردت وكالة "أرمنبرس" الأرمينية اليوم /الأحد/ - أن هناك 50 شخصا تماثلوا للشفاء، ليصل إجمالي المتعافين إلى 216 ألفا و49 حالة.


وأشارت إلى أنها سجلت حالتي وفاة؛ ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 4 آلاف و498 حالة، بينها 1095 حالة توفت لإصابتها بأمراض أخرى.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وقد قال تيغران موشوكيان رئيس لجنة الانتخابات المركزية في أرمينيا، إن الاستعدادات للانتخابات البرلمانية تجري بشكل مستمر وبدون تعقيد، ويتم التقيد بجميع المواعيد المقررة.

 

وأضاف موشوكيان، في حديث للصحفيين اليوم السبت: "حتى

الآن، تسير عملية التحضير للانتخابات بدقة ضمن الشروط المحددة. لا يوجد أي خلل وتم تنفيذ كل الأعمال التحضيرية التي كان علينا القيام بها، بشكل صحيح وكما يجب".

 

ووفقا له، تلقت لجنة الانتخابات المركزية حتى الآن حوالي 15 شكوى حول مسار الحملة الانتخابية، "وتم النظر فيها بشكل كامل وكما يجب".

 

وأضاف رئيس اللجنة المركزية للانتخابات: "نبذل قصارى جهدنا لضمان الهدوء والنظام في مراكز الاقتراع يوم الانتخابات".

 

وأضاف موشوكيان أنه لا يزال من الصعب حتى الآن، تحديد هل سيتطلب الأمر إجراء جولة ثانية.

 

وأشار مكتب الرئيس الأرميني الأسبق روبرت كوتشاريان إلى انتهاكات صارخة في حملة انتخابات الجمعية الوطنية الأرمنية المبكرة التي يخوضها كوتشاريان عن تياره السياسي.