رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين: الحرب ضد كورونا مُتواصلة دون توقف

بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الحرب ضد جائحة كورونا تتواصل دون توقف على مدار الساعة، ويخوضها من ينقذ المرضى في غرف العناية المركزة وداخل المستشفيات وأفراد، وكذلك فرق الإسعاف التي تتجاوب مع الحالات الطارئة.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


جاء ذلك في معرض تهنئة بوتين للعاملين في قطاع الرعاية الصحية في البلاد بعيدهم المهني، الذي يحتفلون به اليوم /الأحد/.


وأضاف بوتين - في كلمة مسجلة منشورة على موقع الكرملين - أن أداء المهمة النبيلة المتمثلة بحماية صحة وحياة الناس، تستوجب القدر الاستثنائي من الرحمة والقدرة على الاستجابة، وفي بعض الأحوال الشجاعة الحقيقية والاستعداد لتعريض الحياة للخطر بغية إنقاذ الآخرين، مذكرا بأن العديد من الموظفين الصحيين يحتفلون بهذا العيد اليوم في أماكن عملهم بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا.


وأشاد بوتين بمهنية كافة مكونات نظام الرعاية الصحية في روسيا في تعاملها مع الجائحة الجائحة، مشددا على أن الهدف المشترك يكمن حاليا في تركيز كافة الجهود والطاقات على حماية المواطنين من كورونا وتبعاته، بما يشكل بالدرجة الأولى رفع وتيرة حملة التطعيم في البلاد.


وتعهد الرئيس الروسي بتحديث نظام الرعاية الصحية على قاعدة تكنولوجية جديدة بهدف ضمان توفير الرعاية الصحية الجيدة للمواطنين في كل مرفق

طبي، وتهيئة الظروف اللائقة للعاملين في القطاع الصحي في مدن روسيا والمناطق الريفية.

 

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة تفشي الفيروس التاجي في روسيا اليوم الأحد عن تسجيلها 17611 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 17906 إصابات أمس السبت و17262 إصابة الجمعة.

 

وشهدت حصيلة الإصابات الجديدة في العاصمة موسكو تراجعا خفيفا إلى 8305 حالات خلال آخر 24 ساعة، بعد قفزتين غير مسبوقتين بما يزيد عن تسعة آلاف إصابة في اليومين السابقين.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا مرض "كوفيد-19" الذي يسببه كورونا في البلاد خلال اليوم الأخير بواقع 450 حالة وفاة، مقابل 466 وفاة أمس، فيما تماثل 8629 مريضا للشفاء.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.