رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العراق يُعلن سقوط صاروخ بمحيط قاعدة عين الأسد العسكرية بالأنبار

سقوط صاروخ
سقوط صاروخ

 

أكد مصدر أمني عراقي اليوم  الأحد سقوط صاروخ في محيط قاعدة عين الأسد العسكرية بمحافظة الأنبار.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وقال المصدر ـ لقناة (السومرية نيوز) ـ إن صاروخا لم يتم تحديد نوعه انطلق مستهدفا قاعدة عين الأسد العسكرية لكنه سقط بمحيط القاعدة، موضحا أن "الحادث وقع دون إصابات تذكر".


وكان مصدر أمني عراقي قد أفاد في وقت سابق بمقتل شخصين جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.

 

وقد أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، الأربعاء، مقتل مدني وإصابة آخر بانفجار مخلفات حربية في محافظة كربلاء جنوبي البلاد.

 

وذكرت الخلية في بيان صحفي، أن "مخلفات حربية انفجرت قرب معمل الإسمنت في الجهة الغربية لمحافظة كربلاء المقدسة (في الحدود الفاصلة بين الأنبار وكربلاء)، مما أسفر عن مقتل مواطن وإصابة آخر نتيجة بحثهما داخل مخلفات السكراب، دون علمهما بوجود مخلفات حربية".

 

وأضافت، أن "مفارز مشتركة من الدفاع المدني والأجهزة الأمنية

الأخرى توجهت لمكان الحادث لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإبعاد الخطر عن المواطنين وتحديد الجسم الغريب الذي أدى إلى الانفجار".

 

وأعلن رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، عن توصله لاتفاق مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لإعادة إرسال مستحقات الموازنة الاتحادية للإقليم بأثر رجعي من يناير 2021.

 

وكتب بارزاني في تغريدة عبر "تويتر": تحدثتُ مع رئيس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي في إطار المفاوضات المستمرة والالتزام في جعل العلاقة بين أربيل وبغداد أكثر وضوحا".

 

وأضاف: "يسرني أن أعلن عن التوصل إلى اتفاق سيتم بموجبه إعادة إرسال المستحقات من الموازنة الاتحادية إلى إقليم كردستان وبأثر رجعي ابتداء من يناير 2021".