عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جورجيا تتجاوز 358 ألف إصابة بكورونا

كورونا في جورجيا
كورونا في جورجيا

 أعلنت السلطات الصحية في جورجيا تسجيل 521 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 358 ألفًا و881 حالة.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وذكرت صحيفة (إنتر برس نيوز)، الجورجية - على موقعها الإلكتروني، اليوم /الأحد/ - أنه تم تسجيل 12 حالة وفاة جديدة مرتبطة بالمرض خلال نفس الفترة، مما يرفع الإجمالي إلى 5160 حالة وفاة.


وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد المتعافين من الفيروس التاجي في جورجيا إلى 344 ألفا و748 متعافيا بعد شفاء 911 مريضاً، فيما لايزال هناك أكثر من 9 آلاف حالة نشطة على مستوى البلاد.

 

وقد سجلت السلطات الصحية في جورجيا 741 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية.


وذكرت صحيفة (إنتر برس نيوز) الجورجية على موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية، اليوم الخميس، أن العدد الإجمالي للمصابين ارتفع في البلاد منذ بدء الجائحة إلى 356 ألفا و920 حالة، إضافة إلى تسجيل 18 حالة وفاة جديدة، مما رفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 5 آلاف و114 حالة وفاة.


وأشارت إلى أن عدد المتعافين من الفيروس التاجي ارتفع إلى 342 ألفا و720 متعافيا بعد شفاء 945 مريضاً خلال

الساعات الماضية، فيما لايزال هناك 9 آلاف و282 حالة نشطة على مستوى البلاد.

 

وتواجه دول أمريكا اللاتينية أسوأ انتشار للفيروس منذ مارس، حيث تم الإبلاغ عن 43 من كل 100 إصابة في العالم في المنطقة.

 

وتعد الهند والبرازيل من البلدان التي تبلغ عن أكبر عدد من الوفيات كل يوم بمتوسط ​​سبعة أيام ولا تزالان تعانيان من مشاكل حرق الجثث ونقص أماكن الدفن.

 

ويعتقد العديد من خبراء الصحة أن عدد القتلى الرسمي لا يحصى على مستوى العالم، حيث قدرت منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي أن الوفيات ستكون أعلى من ذلك بكثير.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.