رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تايلاند تتجاوز 3 آلاف إصابة جديدة بكورونا

كورونا في تايلاند
كورونا في تايلاند

سجل مركز إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في تايلاند، 3 آلاف و682 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، لتبلغ حصيلة الإصابات 218 ألفا و131 حالة.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وذكر المركز - في بيان نقلته صحيفة (بانكوك بوست) التايلاندية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد - أنه تم تسجيل 20 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي الوفيات 1535 حالة.. مشيرا إلى أن 2401 حالة تماثلت للشفاء خلال الساعات الماضية ليبلغ إجمالي المتعافين منذ بداية الجائحة 183 ألفا و759 حالة.


وكان تاويسلين ويتسانيوتين المتحدث باسم مركز مكافحة فيروس كورونا، قد حذر من أن الوضع لا يزال خطيرا، وربما يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتمكن السلطات من إبقاء الوضع تحت السيطرة.

 

وقد أثار إطلاق بريطانيا اسم "المتحور التايلاندي" على نسخة متحورة لفيروس كورونا، حفيظة تايلاند التي اعترضت على التسمية، خصوصا أن التحقيقات كشفت أن أول إصابة به كانت لشخص قادم من مصر.

 

وطلبت الحكومة التايلاندية من المواطنين عدم تسمية السلالة الجديدة من كورونا التي تم اكتشافها في المملكة المتحدة بـ"المتحور التايلاندي".

 

وقال الدكتور سوباكيت سيريلاك، رئيس قسم العلوم الطبية بتايلاند (DMS): "إذا كان الأصل من مصر، فلا ينبغي أن يطلق عليه اسم المتحور التايلاندي".

 

وأضاف: "هذا مشابه لما حدث في اليابان عندما وجدوا المتحور البرازيلي.. أبلغوا أنها سلالة برازيلية.. لذلك ينبغي أن يسمى هذا المتحور المصري".

 

وجاء تعليق السلطات في تايلاند بعد أن أعلنت هيئة الصحة العامة في إنجلترا أنها اكتشفت متغيرا جديدا تم اكتشافه لأول مرة في تايلاند. وأكدت تايلاند أن المتحور لفيروس كورونا وجد عند الأشخاص الذين قدموا إلى المملكة المتحدة من مصر.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.