عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

100 مستوطن يقتحمون منطقة جبل العالم لإنشاء مستوطنة جديدة

المستوطنين
المستوطنين

 اقتحم 100 مستوطن، منطقة جبل العالم المهدد بالاستيلاء في قرية نعلين غرب رام الله، فيما جرفت آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي 300 دونم في محيطه.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وقال رئيس بلدية نعلين، عماد الخواجا - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الأحد - أن 100 مستوطن بحراسة مشددة من قوات الاحتلال اقتحموا جبل العالم، في مسعى لإنشاء مستوطنة جديدة، مضيفا أن آليات الاحتلال جرفت 300 دونم من أراضي المواطنين في محيط الجبل.


وأشار الخواجة، إلى أن الأهالي توجهوا إلى المكان لصد اعتداء جيش الاحتلال والمستوطنين.

 

وقد قال مسؤول فلسطيني إن المستوطنين يسعون من خلال السيطرة على جبل صبيح في بلدة بيتا، لتكريس معادلة جديدة في الضفة الغربية، وفرض مستوطنة جديدة لهم في المنطقة.

 

ونقلت "معا" عن مسؤول ملف مقاومة الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، قوله إن "الجبل أخلي من قبل الأهالي وتم طرد المستوطنين منه أكثر من مرة، لكن المستوطنين استغلوا انشغال العالم والفلسطينيين بأحداث غزة والشيخ جراح ووضعوا كرفانات وبيوتا

متنقلة بحماية الاحتلال قبل نحو شهر".

 

ولفت دغلس إلى أن "المستوطنين يسعون من خلال السيطرة على هذا الجبل تكريس معادلة جديدة في الضفة بالإضافة للسيطرة على التلال وآلاف الدونمات التي تجاور جبل صبيح في البلدة وبالتالي فرض مستوطنة جديدة لهم في المنطقة".

 

وإذ كشف أن رئيس الوزراء سيزور البلدة يوم الاثنين المقبل للاستماع لمطالب الأهالي، أشار دغلس إلى أن الارتباط الفلسطيني أبلغهم أن "الاحتلال ينوي إزالة البؤرة قريبًا"، مشيرًا إلى أن الفعالية لن تتوقف ولن تكون هناك ثقة بالاحتلال حتى إزالة المستوطنين من الجبل.

 

من الجدير ذكره، أن بلدة بيتا خسرت 4 شبان وسجلت أكثر من 140 جريحًا في سبيل الدفاع عن الجبل وإزالة المستوطنين.