رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء العروض المُباشرة للفعاليات الأولمبية في طوكيو

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

 أعلنت حاكمة عاصمة اليابان طوكيو، يوريكو كويكي، إلغاء جميع العروض المباشرة للفعاليات الأولمبية خلال أولمبياد طوكيو وأولمبياد الخاص في العاصمة هذا الصيف بسبب جائحة فيروس "كورونا".

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


 ونقلت صحيفة "جابان تايمز  اليابانية" عن تصريح كويكي للصحفيين- قولها: إنه سيتم تخصيص الأماكن الستة التي كان من المخطط استخدامها للعروض المباشرة، في التطعيم ضد فيروس كورونا.


 وأضافت كويكي - بعد إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا - أن إلغاء العروض المباشرة "ضروري لاستضافة دورة ألعاب طوكيو بنجاح"، مضيفة أن سوجا أبدى تفهماً للإلغاء، مشيرة إلى أنه بدلاً من العروض المباشرة للفعاليات الأولمبية "سنستخدم الإنترنت للترويج للألعاب".

 

 ومن المتوقع أن تخفف اليابان من حالة الطوارئ المتعلقة بكورونا في العاصمة طوكيو ومعظم المناطق الأخرى في نهاية هذا الأسبوع، حيث تبدأ الألعاب الأولمبية في غضون ما يزيد قليلًا على شهر.

 

 وانخفضت الحالات اليومية بشكل كبير، ومن المتوقع أن يخفف رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا، حالة الطوارئ عندما

تنتهي يوم الأحد حالة شبه طارئة أقل صرامة.

 

 وعلى الرغم من المخاوف التي أثارها الخبراء الطبيون بشأن المخاطر المحتملة بسبب إقامة الأولمبياد، قال سوغا إنه مصمم على إقامة ألعاب "آمنة ومؤمنة" في الثالث والعشرين من يوليو.

 

وتكافح اليابان منذ أواخر مارس لإبطاء موجة العدوى التي سببها المزيد من السلالات المعدية، حيث تجاوزت الحالات اليومية سبعة آلاف حالة وتكدس المرضى ذوي الحالات الخطرة في مستشفيات طوكيو وأوساكا ومناطق حضرية أخرى.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.