رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باكستان تتخذ إجراءات طارئة لمُواجهة نقص لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أصدرت الحكومة الباكستانية، أوامر طارئة لإمدادات لقاحات فيروس كورونا للتغلب على النقص في اللقاحات على مستوى البلاد، وستبدأ الإمدادات الجديدة في الوصول إلى البلاد اعتبارا من اليوم.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وقال وزير الصحة الباكستاني فيصل سلطان، في تصريحات نقلتها صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية على موقعها الإلكتروني، اليوم /الأحد/ - إن باكستان ستتلقى نحو 7 ملايين جرعة لقاح خلال الأيام العشرة المقبلة، معظمها من الصين، وستبدأ بالحصول على 5ر1 مليون جرعة اليوم.


وكانت حملات التطعيم الحكومية في باكستان واجهت نقصا في جرعات اللقاح في أجزاء مختلفة من البلاد، وتفيد التقارير بأن بعض الأقاليم يعمل بها عدد قليل من مراكز التطعيم بينما أعلنت أقاليم أخرى توقف عملية التطعيم لعدم توفر اللقاح.


ولم يوضح وزير الصحة سبب النقص في اللقاحات لكنه أكد أن الوضع سيعود إلى طبيعته اعتبارا من يوم غد الاثنين بعد وصول الإمدادات الجديدة، وقال "لا يزال لدينا مليون جرعة في المخزن لكنها بالتأكيد ليست كافية لتوزيعها في جميع أنحاء

البلاد".


يُشار إلى أن الحكومة الباكستانية، كثفت حملة التطعيم على مستوى البلاد في أعقاب الموجة الثالثة من جائحة "كوفيد-19" والتي بدأت في شهر مارس، وبدأت الموجة في الانحسار في مايو وأظهرت بيانات الوباء هذا الأسبوع أن الانتشار المميت للموجة الثالثة قد انتهى.


سجلت باكستان حتى الآن 948 ألفا و268 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا تعافى منها 892 ألفا و319 حالة فيما توفي 21 ألفا و977 شخصا جراء الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.