رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس وزراء بريطانيا يُؤكد ثقته في وزير الصحة وحكومته

بوريس جونسون
بوريس جونسون

أكد رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، أن لديه ثقة كاملة في وزير الصحة، مات هانكوك، وفي حكومته فيما يتعلق بالتعامل مع جائحة فيروس "كورونا"، بعد انتقادات وجهت للوزير مؤخرًا.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)

 

ووصف جونسون - في تصريحات خلال تواجده بمقاطعة "غرب يوركشير" شمالي إنجلترا، اليوم/الجمعة/، بثها تليفزيون "سكاي نيوز" البريطاني - العملية التي تجريها هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية لطرح اللقاحات المضادة للمرض وتسليمها بـ"الرائعة للغاية".


وقال جونسون : "دعوني أذكر أنه في الوقت الحالي وتحت قيادة الوزير مات وهيئة الخدمات الصحية، فإن 80 بالمائة من البالغين قد حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح"، داعيًا الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا التقدم للحصول على اللقاح، واصفًا ما تم تحقيقه بـ"التقدم الهائل".


وما يتعلق بموعد رفع جميع القيود الرئيسية المكافحة للفيروس في البلاد، أعرب جونسون، عن ثقته البالغة في مقدرة بلاده على المضي قدمًا في خارطة الطريق المتعلقة بالجدول

الزمني بشأن بهذا الصدد، مشيرًا إلى أنه يتم التعامل مع موعد 19 يوليو المقبل - المحدد لرفع القيود - على أنه تاريخ نهائي.


وفيما يخص آيرلندا الشمالية، أكد جونسون أنه من المهم للغاية أن تكون حكومة الإقليم التابع لبريطانيا مستقرة ويجب أن تحظى بدعم جميع الأحزاب، لافتًا إلى رغبة المملكة المتحدة في العمل على ضمان الاهتمام باستقرار آيرلندا الشمالية واستمرار عملية السلام والوحدة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.