رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الصين تضبط 114 ألف قضية احتيال عبر الاتصالات والإنترنت

تكنولوجيا

الجمعة, 18 يونيو 2021 11:23
الصين تضبط 114 ألف قضية احتيال عبر الاتصالات والإنترنتاحتيال عبر الاتصالات والإنترنت
أ ش أ

 

ضبطت السلطات الصينية 114 ألف قضية احتيال عبر الاتصالات والإنترنت في الفترة من يناير حتى مايو الماضي، بنسبة زيادة 60.4% على أساس سنوي.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وذكرت سلطات الأمن العام الصينية في تصريح أوردته وكالة شينخوا، أن عدد المشتبه فيهم جنائيا المقبوض عليهم فيما يتعلق بالجرائم بلغ 154 ألف خلال هذه الفترة بزيادة 146.5 % على أساس سنوي.


وبفضل أعمال الإقناع والنصح من قبل أجهزة الأمن العام أيضا، لم يقع نحو 7.71 مليون شخص في شرك الاحتيال.


ومع كبح النمو السريع لعمليات الاحتيال فى مجال الاتصالات والإنترنت، تم تسجيل حوالي 84600 قضية من هذا النوع حديثا فى مايو الماضي، بانخفاض 14.3 % على أساس شهري.

 

وقد قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن "الصين تحاول إظهار نفسها كدولة مسؤولة في‭‭ ‬‬موضوع جائحة كورونا، لكن رغبتها في فهم أصول فيروس كورونا تبقى مسألة غير واضحة".

 

وردا على سؤال عما إذا كان سيتصل بالرئيس الصيني شي جين بينغ باعتبارهما "صديقين قديمين" ليطلب منه معاودة السماح بدخول محققي منظمة الصحة العالمية،

أضاف بايدن: "دعونا نتفق على شيء.. نحن نعرف بعضنا البعض بشكل جيد، ولسنا أصدقاء قدامى. إنه العمل ولا شيء آخر".

 

وأوضح أنه "لا تزال تساوره الشكوك حول تعاون الصين مع تحقيق منظمة الصحة العالمية".

 

وقال: "تحرص الصين على الظهور كدولة مسؤولة ومستعدة بشدة للتعاون، وهم يحاولون بشكل حثيث الحديث عن كيف يساعدون العالم بخصوص كورونا واللقاحات".

 

تابع: "انظروا، هناك أشياء معينة لا يتعين شرحها لشعوب العالم، فهم يرون النتائج بأعينهم. هل تحاول الصين حقا الوصول إلى الحقيقة؟".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار