رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

روسيا تتجاوزالـ 17 ألف إصابة جديدة بكورونا

عربى وعالمى

الجمعة, 18 يونيو 2021 11:09
روسيا تتجاوزالـ 17 ألف إصابة جديدة بكوروناكورونا في روسيا
أ ش أ

سجلت روسيا 17 ألفا و262 إصابة جديدة بالفيروس التاجي (كوفيد-19) خلال الـــ 24 ساعة الماضية، في قفزة كبيرة في عدد الإصابات مقارنة باليوم السابق (14057 إصابة)، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد منذ بداية الجائحة إلى خمسة ملايين و281 ألفا و309 إصابات.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وذكر المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد في بيان له اليوم الجمعة أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها في 84 منطقة روسية من أصل 85 منطقة مكونة للاتحاد الروسي.


وأشار البيان إلى تسجيل 453 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية،

ليرتفع إجمالي الوفيات في عموم البلاد إلى 128 ألفا و445 شخصا. وأضاف البيان أن العاصمة الروسية موسكو سجلت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 9056 إصابة و78 حالة وفاة ، تليها مناطق ضواحي موسكو بــ 1254 إصابة، فيما سجلت مدينة سان بطرسبورج 970 حالة إصابة خلال الـــ 24 ساعة الماضية.


وأوضح بيان المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد أن 10 آلاف و954 شخصا تماثلوا للشفاء من الفيروس التاجي وغادروا المستشفيات خلال الـــ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المتعافين في عموم البلاد

إلى أربعة ملايين و850 ألفا و659 شخصا.

 

من جانبه، أيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فكرة إلغاء براءات الاختراع للقاحات كوفيد-19 وحض حكومته على النظر في إلغائها بالنسبة للقاحات الروسية. وازداد زخم حملة لإلغاء براءات الاختراع للقلحات المضادة لفيروس كورونا الخميس، إذ أعلن قادة فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي أنهم على استعداد لمناقشة مقترح في هذا الشأن طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أن يضم بوتين صوته إليهم.

 

وقال بوتين في اجتماع متلفز "نسمع من أوروبا فكرة جديرة بالاهتمام في رأيي، وهي إلغاء براءات الاختراع عن اللقاحات المضادة لكوفيد-19 برمتها"، مضيفا أن "روسيا ستدعم بالتأكيد خطوة كهذه".

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار