عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تسلم الفلبين دفعة إضافية من لقاحات سينوفاك المضادة لكورونا

 لقاح كورونا
لقاح كورونا

 سلمت دولة الصين، اليوم الخميس، دفعة إضافية من لقاح "سينوفاك" المضاد لفيروس "كورونا" إلى الفلبين.

 قال وزير الصحة الفلبيني فرانسيسكو دوكي في تصريح لدى استقباله اللقاحات في مطار مانيلا، حسبما ذكرت وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء - "إن وصول لقاحات سينوفاك يساعد الفلبين فى تحقيق المناعة".

 وكانت الصين تبرعت للفلبين بالدفعة الأولى من "كورونافاك" الذي تنتجه شركة "سينوفاك" في 28 فبراير الماضي، ما سمح لهذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا ببدء حملة التطعيم في الأول من مارس الماضي.

وقامت وزارة الصحة الفلبينية بإعطاء ما يقرب من 7 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لـ(كوفيد-19)، بشكل أساسي للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، والمسنين، والذين يعانون من حالات طبية كامنة، وتهدف إلى تطعيم ما يصل إلى 70 مليون شخص هذا العام، اعتمادًا على توافر الإمدادات.

وسجلت الفلبين مليونًا و332 ألفًا و832 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" حتى يوم أمس، فضلًا عن 23 ألفًا و121 حالة وفاة.

وفي ساق متصل ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

في العالم ارتفع إلى 177 مليونًا و48 ألفًا و31 حالة.
وأفادت الجامعة - حسبما نقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الخميس بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 3 ملايين و833 ألفًا و183 حالة.
وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررًا جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع إجمالي الإصابات إلى 33 مليونا و498 ألفا و511 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 600 ألف و680 حالة.. فيما تحتل الهند المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات والتي بلغت 29 مليونًا و700 ألف و313 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 381 ألفًا و903 حالات.

 

ذات صلة:

أستاذ مناعة: مصر حصلت على 50 ألف عينة من لقاح كورونا