رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد من ائتلاف المعارضة المصرية يزور سوريا قريبًا

عربى وعالمى

الخميس, 14 فبراير 2013 15:29
وفد من ائتلاف المعارضة المصرية يزور سوريا قريبًا
القاهرة - الأناضول

قال خالد الناصر، عضو الهيئة السياسية لائتلاف المعارضة السورية، إن وفدًا من الائتلاف سيزور المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا "قريبًا".

وأضاف الناصر أن الزيارة تأتي بهدف "استطلاع الأمور الميدانية ولقاء مسؤولي المجالس المحلية وقيادات من الجيش الحر".
وأوضح الناصر، على هامش الاجتماع المغلق لائتلاف المعارضة السورية بالقاهرة، اليوم: "نترقب زيارة قريبة للأراضي السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة للقاء مسؤولي المجالس المحلية، وكذلك قيادات الجيش الحر لأنه من الضروري مناقشة أي

مبادرة سياسية معهم لتطويرها"، من دون أن يحدد موعد الزيارة المرتقبة.
وردًا على سؤال حول إمكانية لقاء وفد المعارضة بممثلين عن النظام السوري والحكومة، نفى الناصر بشدة، وقال "هذا الأمر ليس مخططًا له واقترحه علينا معاذ الخطيب في السابق ورفضناه".
وتابع "أعضاء الائتلاف شددوا خلال الاجتماع على ضرورة أن يتولى عدد منهم استطلاع الأوضاع الميدانية في الأراضي السورية".
وقال عضو الهيئة السياسية لائتلاف المعارضة السورية إن "أجندة الحوار تلخصت في نقطتين رئيسيتين الأولى الخروج برؤية سياسية للمرحلة الانتقالية، والثانية بحث إمكانية وجود مبادرة سياسية تكون مطروحة للتداول للخروج من الأزمة".
واستطرد الناصر قائلا "المبادرة السياسية التي ستطرح ستكون مبنية على إعادة تقييم ردود الفعل حول مبادرة معاذ الخطيب".
وطرح معاذ الخطيب، رئيس ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية، مبادرة للخروج من الأزمة الراهنة تتضمن إجراء مفاوضات مباشرة مع ممثلين عن النظام السوري ممن "لم تتلطخ أيديهم" بدماء الشعب السوري، وأثارت المبادرة خلافات بين أعضاء الائتلاف المعارض بين مرحب ومعارض ومتحفظ على بعض بنودها.

أهم الاخبار