رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا: إدارة بايدن تتفق مع الشيوخ على ضرورة إنهاء الحرب في اليمن

بايدن
بايدن

 أكد صمويل ويلبرج، الناطق الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الإدارة الأمريكية تولي اهتمامًا كبيرًا بالوضع في اليمن، مشيرًا إلى أن الرئيس بايدن يعرف أن الشعب اليمني يستحق السلام.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


 قال ويلبرج، في تصريح خاص لقناة "العربية الحدث" الإخبارية، إن الإدارة الأمريكية تتفق مع مجلس الشيوخ الأمريكي على ضرورة إنهاء الحرب الوحشية في اليمن، مشددًا على ضرورة أن يوافق الحوثيون على وقف إطلاق النار الذي سيسهم بشكل كبير في إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.


 وأوضح، أن إدارة الرئيس بايدن لديها العديد من الأدوات المختلفة لوقف الانتهاكات والاعتداءات الحوثية على أراضي المملكة العربية السعودية، ومنها العقوبات التي

تم فرضها على ميليشيا الحوثيين وإيران كداعم رئيسي لهم.


 وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية فرضت منذ أسابيع عدة عقوبات على بعض قادة ميليشيا الحوثي نتيجة استمرارهم في الهجمات، موضحًا أنه يتم التنسيق مع شركائهم في المنطقة.


 وقال إن الولايات المتحدة تقوم بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية لتوفير الإمكانات كافة لصد الهجمات الحوثية عبر الصواريخ والطائرات المُسيرة، مشيرًا إلى أن واشنطن تسعى لحث الأطراف كافة للجلوس على طاولة المفاوضات لأن الخيار العسكري لن يحل الصراع.