رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

88 عملية قلب مفتوح وقسطرة في موريتانيا

مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس حملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة في جمهورية موريتانيا الإسلامية الشقيقة لعام 2021م، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

 

وأجرى الفريق الطبي التطوعي خلال الحملة 33 عملية لجراحة القلب المفتوح و50 عملية قسطرة تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

يذكر أن الحملات التطوعية التي ينفذها المركز في مختلف البلدان، تأتي نظير جهوده في استقطاب المتطوعين وتأهيلهم للمشاركة في الأعمال الإغاثية والإنسانية، وذلك استشعارًا بمسؤوليته تجاه العمل الإنساني، وتحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 بالوصول إلى مليون متطوع.

 

وفي اطار متصل، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، دورة تدريبية لبناء قدرات الجمعيات والأفراد في مجال الإسعافات الأولية وإعداد المدربين من أبناء الشعب الموريتاني الشقيق.

 

وتمكن الفريق التطوعي للمركز خلال الدورة من تدريب 215 مسعفًا وتأهيل 40 مدربًا في الإسعافات الأولية، وذلك بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهلال الأحمر الموريتاني.

 

وتناولت الدورة تعريفًا بالإسعافات الأولية والإجراءات التي يجب على المسعف القيام بها، وكيفية تقييم

حالة المريض الذي يحتاج إلى الإسعافات الأولية، والإنعاش الصدري الرئوي وكيفية تنفيذه، وطريقة استخدام الضمادات، إضافة إلى الفرق بين الإسعافات الأولية والثانوية.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم القطاع الصحي في الدول ذات الاحتياج وتعزيز قدرات الكوادر الطبية العاملة فيها.

وفي اطار متوازي، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 46 طناً و759 كيلو غراماً من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة في مديريتي المظفر والقاهرة بمحافظة تعزّ، استفاد منها 2,622 فرداً.

تأتي هذه المساعدات استمراراً للجهود الإنسانية المبذولة من المملكة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.