رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية في مخيم الزعتري بالأردن

خدمات طبيه فى الاردن
خدمات طبيه فى الاردن

واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

 

وراجع العيادات أمس 385 مريضًا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 158 مريضًا، كما استقبلت عيادات الأطفال 67 مريضًا، واستقبل قسم الطوارئ 41 مريضًا، وراجع 22 مريضًا عيادة الأسنان.

 

كما جرى استقبال 39 مريضة في العيادة النسوية، كما تم عمل 48 تحليلاً لـ 13 مريضًا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 67 صورة أشعة لـ 34 مريضًا، كما تم إعطاء 13 لقاحًا في عيادة المطاعيم لـ 6 مرضى، واستقبلت عيادة إنقاذ الطفل 5 مرضى، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 245 وصفة طبية.

 

وفي اطار متوازي، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للاجئين الروهينجا والأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية بنغلاديش بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

 

وجرى توزيع 1,000 سلة غذائية في جزيرة شندنيف بمقاطعة شيتاغونغ استفاد منها 5,000 فرد، كما تم توزيع 1,000 سلة

غذائية في مدينة دكا بمقاطعة دكا استفاد منها 5,000 فرد.

 

يذكر أن المركز يهدف إلى تأمين وتوزيع 80 ألف سلة غذائية لـ 500 ألف فرد في بنجلاديش، وذلك دعمًا لخطة الاستجابة السريعة للتخفيف من معاناة اللاجئين والمحتاجين هناك.

 

وفي اطار متصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محافظة حضرموت لعام 2021م.

 

وجرى توزيع 13 طنًا و375 كيلو غرامًا في مديريتي بروم ميفع وغيل باوزير في محافظة حضرموت، استفاد منها 875 فردًا.

وتأتي هذه المساعدات استمرارا لدور المملكة الإنساني ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.