رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر تفاصيل الاعتداء على سيارة «رامز»

 أمين الشرطة رأفت
أمين الشرطة رأفت السيد نبيل

استشهد صباح اليوم أمين الشرطة رأفت السيد نبيل "الحارس الخاص لمحافظ البنك المركزى، فى عملية سطو مسلح أثناء ذهابه إلى مدينة 6 أكتوبر لإحضار الدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزى من مسكنه.

هاجم المسلحون الثلاثة بسيارتين دفع رباعى، والأسلحة الآلية وقاومهم أمين الشرطة فى تبادل سريع لإطلاق النيران، واصيب الحارس بإصابات خطيرة أدت الى استشهاده فى الحال، وقام الجناة بسرقة السيارة الاحتياطى وفروا هاربين.

انتقلت أجهزة الشرطة الى موقع الحادث وقامت بمعاينة موقع الحادث وأمر اللواء كمال الدالى مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة، بتشكيل فريق بحث واغلاق عدد من المداخل على الطرق الدائرية وطريق الفيوم والواحات لسرعة كشف الجناة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بانتداب المعمل الجنائى وتكثيف التحريات لضبط المتهمين والسيارة المسروقة.

طلب اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية بإقامة جنازة عسكرية لأمين الشرطة الشهيد ورعاية اسرته اجتماعيا .

من جانبه أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن الحادث ليس سياسيا، وان التحريات الأولية والمعاينات أكدت أن الجناة قاموا بالسطو على السيارة دون معرفتهم بتبعيتها الى محافظ البنك المركزى، واستيلائهم على السيارة الاحتياطية المرافقة بعد الهجوم المسلح، وأشار المصدر الأمنى إلى أن الحادث جنائيا لسرقة السيارة، وتقوم فرق من البحث الجنائى بوزارة الداخلية بتكثيف الجهود لضبط الجناة فى

أقرب وقت .

كان أمين الشرطة والمكلف بحراسة محافظ البنك المركزى يستقل السيارة برفقة السائق شعيب.ع متوجهين إلى مدينة 6 أكتوبر لإصطحاب محافظ البنك من منزله إلى مقر البنك بوسط القاهرة، وبصحبتهم السيارة الاحتياطى، وأثناء مرورهما أعلى محور صفط اللبن ببولاق الدكرور، فوجئا بقيام عدد من المسلحين يستقلون سيارتين دفع رباعى يعترضون السيارتين الأصلية والاحتياطى ليجبروهم على التوقف لسرقة السيارة.. حيث قاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاه السيارتين، مما دفع أمين الشرطة إلى مبادلتهم إطلاق النيران، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه السيارة .

أسفر تبادل إطلاق النيران عن استشهاد أمين الشرطة وقيام المذكورين بإجبار سائق السيارة الاحتياطى على التوقف وتهديده والاستيلاء على السيارة والفرار هاربين، وقد تم على الفور تشكيل فريق بحث موسع لتمشيط المنطقة وضبط الجناة والأسلحة المستخدمة فى الحادث والسيارة المسروقة .