رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالبان تحث "التعاون الإسلامي" مساعدة أفغانستان

عربى وعالمى

الأربعاء, 13 فبراير 2013 10:18
طالبان تحث التعاون الإسلامي مساعدة أفغانستان حركة طالبان
جدة -أ ش أ :

حثت حركة طالبان في أفغانستان منظمة التعاون الإسلامي على مساعدة الشعب الأفغاني المسلم الذي يواجه مشاكل عصيبة جراء الاحتلال الممتد لأكثر من 11 عاما في استعادة استقلال أفغانستان وإقامة الحكومة الإسلامية وإعادة إعمار البلاد. وأعربت الحركة - في بيان لها نشر اليوم في جدة - عن أملها في أن يتيح خروج القوات الغازية من أفغانستان، للشعب الأفغاني أن يقرر مصيره بنفسه بإقامة حكومة إسلامية.

وقالت الحركة "إن منظمة التعاون الإسلامي

وقفت مع الشعوب الإسلامية المظلومة منذ إنشائها عام 1969" ، مذكرة بدور المنظمة في مساندة الشعب الأفغاني إلى أن رحلت القوات السوفيتية المحتلة عن أراضيه، مشيرة أيضا إلى دفاع المنظمة الإسلامية عن قضية الشعب الفلسطيني، والمسجد الأقصى، وأيضا المسجد البابري في الهند، والمقدسات الإسلامية، ودعمها للشعبين السوري والصومالي وهي مواقف رأتها طالبان جديرة بالتقدير والاحترام.
يذكر ان 6 مدنيين و10 من عناصر طالبان لقوا مصرعهم في مواجهة مع القوات الأمنية في منطقة "تغاب" بولاية كابيسا الأفغانية. ولقي 10 مسلحين مصرعهم وأصيب آخرون في حلقة جديدة من سلسلة الاشتباكات المسلحة الجارية بين طالبان باكستان ومنظمة أنصار الإسلام المحظورة في مقاطعة خيبر القبلية شمال غربي باكستان.
وأسفرت الاشتباكات الجارية منذ نحو شهر في وادي تيرا حتى الآن عن مقتل أكثر من 100 مسلح، في حين نزح الآلاف من السكان المحليين إلى مناطق آمنة هروبا من المعارك الجارية بين طالبان التي تسعى إلى فرض سيطرتها على المنطقة وبين أنصار الإسلام التي تقاوم طالبان.

أهم الاخبار