رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبناء 1500 وحدة استيطانية..

إسرائيل تخطط لمصادرة أراضٍ بالقدس

عربى وعالمى

الثلاثاء, 12 فبراير 2013 10:14
إسرائيل تخطط لمصادرة أراضٍ بالقدس
وكالات

أعلنت بلدية القدس، التابعة للسلطات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنها تبحث مصادرة أراض في بيت حنينا شمال القدس المحتلة لاستكمال أحد الشوارع وتمهيدا لبناء 1500 وحدة سكنية جديدة للمستوطنين.

وقالت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة للبلدية في تصريحات لوسائل إعلام عبرية إنها ستستفيد من هذه الأراضي في تكملة شارع 21 لتسهيل تنقل المستوطنين، وفي بناء 1500 وحدة سكنية في مستوطنة "راموت إشلومو" المحاذية لشعفاط بالقدس (القديمة).
ناجح بكيرات، مدير المسجد الأقصى، قال في تعليقه على هذا الخبر: "ما على العالم معرفته أننا بتنا نقاتل في القدس على 1 % من الأراضي التي تبقت في يد العرب المقدسيين.
وأضاف: "لم تعد مدينة القدس العربية حاضرة، معالم المدينة تغيرت، شوارعها تم تهويدها، مدارسها ومبانيها التاريخية يتم تحويلها إلى معابد وكنس (دور عبادة يهودية)، وللأسف نظل وحدنا في

ميدان الدفاع عن القدس".
وبحسب بكيرات فإن "المخططات الإسرائيلية في القدس كثيرة، اليوم في شعفاط، والأمس في ساحة البراق، وغدا قد يكون العبث في ركن المسجد الأقصى".
وأعلنت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، المعنية بشئون المقدسات الإسلامية في القدس القديمة المحتلة، الأحد الماضي، عما وصفها بخرائط حصرية ووثائق تشرح تفاصيل مخطط إسرائيلي يستهدف محيط المسجد الأقصى.
وقالت المؤسسة إن: "المخطط" يشمل بناء مدرسة دينية وكنيس يهودي ومركز شرطة وقاعة استقبال كبيرة وبنية تحتية للمرافق الصحية على بعد 50 متراً عن المسجد الأقصى، غرب حائط البراق.


 

أهم الاخبار