عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب كورونا.. فيتنام تحظر النشاطات الدينية في هانوي لحين إشعار آخر

كورونا في فيتنام
كورونا في فيتنام

 حظرت سلطات العاصمة الفيتنامية هانوي كل التجمعات أو النشاطات الدينية بدءًا من اليوم السبت حتى إشعار آخر ضمن إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وذكرت صحيفة "فيتنام نيوز" الفيتنامية على موقعها الإلكتروني، أن تلك الخطوة جاءت بعد ظهور تكتل عدوى كوفيد-19 في مدينة "هو تشي مينه"، أكبر مدن فيتنام من حيث عدد السكان، لافتة إلى أن سبب العدوى كان مهمة كنيسية تسببت في نقل الفيروس لأكثر من 50 شخصًا خلال يومين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من أجل وقف المزيد من التفشي، طلبت سلطات هانوي من المنظمات الدينية والشخصيات البارزة والمسؤولين عنها وتابعيها بالتعاون مع المدينة لمكافحة الجائحة من خلال حظر النشاطات الدينية لحين إصدار تعليمات أخرى، كما حثتهم على عقد محاضراتهم وفعالياتهم عبر الإنترنت.

وطلبت سلطات هانوي أيضا من المنظمات الدينية أن

يحثوا المواطنين على إبلاغ السلطات أو المؤسسات العلاجية سريعًا بأي عدوى مُحتملة لفيروس كورونا المستجد حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تحولها إلى تفشي.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

اقرأ أيضًا: فيروس قاتل جديد يُهدد البشرية.. تعرّف عليه

إسرائيل تُعلن إغلاق مداخل حي الشيخ جراح في القدس

الصحة العالمية تُعلن عن تدهور حاد في الوضع الوبائي لكورونا