رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يعلن عن التقويم الدراسي الجديد (3 فصول دراسية)

وزير التعليم السعودي
وزير التعليم السعودي

 احتل وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، مركز الصدارة بمحرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية بعد الإعلان عن تفاصيل التقويم الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا: السعودية تسجل 1320 إصابة جديدة و17 حالة وفاة بفيروس كورونا

وأكد وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء في مقر وزارة التعليم، أن العام الدراسي المقبل سيشهد 3 فصول دراسية، بدلًا من فصلين على أن يتكون كل فصل من 13 أسبوعًا، ويتم منح إجازة مدتها أسبوع بين كل فصل دراسي وآخر.

وتابع أن هذا التقويم الجديد سيتضمن ١٢ إجازة أثناء العام الدراسي، وبكل فصل دراسي يوجد إجازات لنهاية أسبوع مطولة، من غير إجازة نهاية العام الدراسي.

وزير التعليم يشيد بمنصة مدرستي

وأضاف وزير التعليم السعودي، أنه سيتم تطبيق من العام الدراسي المقبل، خطط دراسية مطورة تتفق مع متطلبات مرحلة تطوير المناهج التعليمية، بجانب إدخال مناهج ومواد جديدة، بحسب احتياج كل مرحلة وفصل دراسي، وذلك عبر رفع

كفاءة الأوزان النسبية.

وأشاد وزير التعليم بمنصة مدرستي، مؤكدًا أنها حققت منجزات وأرقام جعلتها من ضمن دراسة منظمة اليونيسكو لأفضل أربعة نماذج عالمية في "التعليم عن بُعد" بشراكة الجميع.

وزير التعليم

وزير التعليم يطالب منسوبي الوزارة سرعة الحصول على لقاح كورونا

فيما طالب وزير التعليم جميع منسوبي الوزارة سرعة تلقي لقاح فيروس كورونا قبل بداية أغسطس المقبل، حرصًا على صحتهم وسلامة بيئة العمل من المخاطر الناتجة عن الفيروس، ولضمان انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد.

أبرز تصريحات وزير التعليم السعودي

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم السعودية عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أبرز ما جاء بمؤتمر وزير التعليم والموضحة بالصور الآتية:

وزير التعليم