رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اتحاد الإذاعات الإسلامية يندد بالعدوان الإسرائيلي علي فلسطين ويطالب المجتمع الدولي بوقفه

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 مايو 2021 20:40
اتحاد الإذاعات الإسلامية يندد بالعدوان الإسرائيلي علي فلسطين ويطالب المجتمع الدولي بوقفهالعدوان الإسرائيلي علي المسجد الاقصي في القدس

أ ش أ

ندد اتحاد الاذاعات الإسلامية بالانتهاكات السافرة والعدوان الإسرائيلي المستمر علي المسجد الاقصي في القدس الشريف في تحد سافر لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم وفي شهر رمضان المعظم.


وقال الدكتور عمرو الليثي المدير العام اتحاد الاذاعات الإسلامية في بيان له اليوم إن الاعتداءات الإسرائيلية مازالت متواصلة على الشعب الفلسطيني ، أطفاله ونسائه وشيوخه في استعراض بائس للقوة أمام شعب اعزل لا يمتلك الا حجارة في يده وقلب مفعم بالإيمان والثقة في نصر الله.


واضاف أن فلسطين ستبقي أبية على الطغاة مهما طال الزمن، وسيظل شعبها مرابطا على أرضه وعرضه ومقدساته، مدافعا عن الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين .

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 56 شهيدا، بينهم

14 طفلا، و5 نساء، و335 مصابا بعضهم بحالة الخطر.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الصبرة وسط مدينة غزة، أدت إلى استشهاد خمسة مواطنين بينهم سيدة وطفل، وإصابة ستة آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

 

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية منزلاً في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أوقع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا إلى مستشفى الشفاء للعلاج.

 

واستهدفت غارتان دراجة نارية شرق خان يونس جنوب القطاع وأصيب فها مواطن، ومركبة على مفترق حمودة في بيت لاهيا، أدت إلى استشهاد مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إحداها وصفت

بالخطيرة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة لتلقي العلاج، بحسب الوكالة، كما استشهد مواطن في غارة إسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأصيب آخر نقل إلى مستشفى الشفاء للعلاج.

 

وأفاد مراسل الوكالة، بأن طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخ واحد على الأقل مركبة مدنية شرق بلدة بني سهيلا في محافظة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد مواطن، وإصابة آخر بجروح خطيرة، كما استشهد مسن وأصيب طفل في غارة إسرائيلية استهدفت أرضا زراعية في رفح جنوب قطاع غزة.

 

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية بثلاثة صواريخ برج الشروق في منطقة الرمال غرب مدينة غزة، والذي يضم عشرات المحال التجارية ومكاتبا إعلامية وشركات إنتاج إعلامي، ما أدى إلى ألحق دمار كبير فيه.

 

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث على التوالي، موقعا شهداء، وجرحى، ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

وطالب المجتمع الدولي بالعمل فورا على وقف هذا العدوان الإسرائيلي في القدس وغزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أهم الاخبار