رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يعزي ذوي الضحايا في هجوم تتارستان ويوجه بتشديد قواعد حمل الأسلحة

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لذوي ضحايا الهجوم المسلح، الذي استهدف مدرسة في مدينة قازان بجمهورية تتارستان الروسية، وأصدر تعليمات بتشديد قواعد حيازة المدنيين للأسلحة.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف - في تصريح صحفي اليوم /الثلاثاء/ - : "إن الرئيس بوتين استمع إلى تقرير مدير هيئة الأمن الفدرالية ألكسندر بورتنيكوف حول هجوم مدرسة قازان، وكلف رئيس الحرس الوطني الروسي فيكتور زولوتوف بوضع لائحة جديدة تحدد أنواع الأسلحة التي يسمح للمواطنين بامتلاكها".
وأضاف بيسكوف: "أن بوتين بحث أيضًا هجوم قازان مع رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، وكلفه بتقديم كل المساعدات اللازمة للمتضررين جراء الحادث"، مشيرًا إلى أن وزير الصحة ميخائيل موراشكو ووزير التعليم سيرجي كراتسوف سيغادران اليوم لعاصمة تتارستان على متن طائرة (إيل-76) تابعة لوزارة الطوارئ برفقة مجموعة

من الأطباء والأخصائيين النفسانيين؛ لتقديم المساعدة ونقل مصابين للعلاج في موسكو.
من جهته.. طلب رئيس مجلس الدوما الروسي فلاديمير فولودين من لجنة الأمن التابعة للمجلس مراجعة القوانين المتعلقة بتداول الأسلحة وتأثير الإنترنت.
وكان شاب يبلغ من العمر 19 عامًا يحمل سلاحًا مسجلًا رسميًا نفذ صباح اليوم هجومًا على مدرسة في قازان أدى إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين، ولم تعلن الأجهزة الرسمية الروسية حتى اللحظة الدوافع التي تقف وراء هذا الهجوم.

ذات صلة:

بوتين: مواجهة كورونا وحدت الملايين في أنحاء روسيا