رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التشيك في المرتبة 15 بالاتحاد الأوروبي من حيث إصابات كورونا

كورونا في التشيك
كورونا في التشيك

تحتل جمهورية التشيك في الوقت الحالي المرتبة الـ15 بالاتحاد الأوروبي من حيث إصابات فيروس كورونا المستجد، بعد أن كان لديها أعلى معدل إصابة خلال الفترة بين شهري فبراير ومنتصف مارس.

 

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تُعلن عن تدهور حاد في الوضع الوبائي لكورونا

 

ونقل راديو (رومانيا الدولي) اليوم /الجمعة/ عن المَرْكَزْ الأُورُوبِي لِلْوِقَاية مِنْ الأَمْرَاض وَمُكَافَحَتِها بياناته أن متوسط حالات الإصابة بالفيروس في التشيك على مدار الـ14 يومًا الماضية بلغ 298 حالة لكل 100 ألف نسمة، فيما سجلت قبرص أعلى معدل إصابة في التكتل، إذ وصل إلى 1145 حالة لكل 100 ألف نسمة، تليها السويد بـ 692 حالة، ثم كرواتيا بـ 673 حالة.

أما بالنسبة لحالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الأسبوعين الماضيين، فإن التشيك تأتي بالمرتبة الثامنة مع 78 وفاة لكل مليون نسمة، بينما سجلت المجر أعلى عدد إذ بلغ 259 وفاة لكل

مليون نسمة، تليها بلغاريا بـ 187 وفاة، وبولندا بـ 157 وفاة.

ووفقًا لوزارة الصحة التشيكية، سجلت التشيك 111 إصابة لكل 100 ألف نسمة في المتوسط خلال السبعة أيام الماضية، كما حددت الحكومة البلاد 75 إصابة لكل 100 ألف نسمة كعتبة لا يتعين دونها فتح المساحات المفتوحة الخارجية التابعة للمطاعم والفنادق بنسبة إشغال 25 بالمائة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.