عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العراق يُؤكد ضرورة انسحاب القوات الأمريكية من البلاد

مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي

 أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، ضرورة تفعيل مخرجات الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن، وانسحاب القوات الأمريكية المقاتلة من العراق.

 

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تُعلن عن تدهور حاد في الوضع الوبائي لكورونا


 جاء ذلك - وفقًا لبيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، وفقا لما أوردته قناة "السومرية" الإخبارية - خلال استقبال الكاظمي للوفد الحكومي الأمريكي الذي ترأسه منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بريت مكجورك، وضم مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، ومساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى جوي هود ونائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول.


وأوضح البيان أنه جرى، خلال اللقاء، بحث التنسيق والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وتطوير التعاون وتوسيعه في المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية.
وأشار البيان إلى أنه تم مناقشة موضوع التعاون في المجال

الصحي ومكافحة جائحة كورونا، علاوة على المساعدة في توفير الدعم لتأهيل بعض المؤسسات الصحية في العراق.


جدير بالذكر أن مخرجات الحوار الاستراتيجي بين البلدين في عهد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، انتهت إلى الاتفاق على إنهاء وجود القوات العسكرية الأمريكية بتحويل المتبقي منها على الأراضي العراقية إلى مهام التدريب، وتنويع العلاقات بين العراق ودول العالم في كافة المجالات، وخاصة الأمن والطاقة والاستثمار الأجنبي والتعليم والآثار، وهي صلب الملفات التي سيطرت عليها طهران في هذا البلد لسنوات طويلة.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

العراق

أمريكا

القوات الأمريكية