رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الصحة العراقية تكشف أسباب انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا

عربى وعالمى

الاثنين, 03 مايو 2021 21:47
الصحة العراقية تكشف أسباب انخفاض عدد المصابين بفيروس كوروناالعراق يسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا
أ ش أ

 

كشفت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الاثنين، عن انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العراق خلال الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن العراق سجل اليوم 5067 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و30 حالة وفاة و7351 حالة شفاء منه.

 

وقال مدير قسم تعزيز الصحة بوزارة الصحة هيثم العبيدي، وفقا لقناة (السومرية نيوز) الإخبارية، "إن انخفاض عدد الإصابات له عدة عوامل منها أن المنحنى الوبائي ارتفع بشكل طبيعي وفقاً لعلمي الفيروسات والأوبئة ثم بدأ بالنزول وهذا ما حدث فعلاً في العراق وهو ما

كان متوقعًا".

 

وأضاف العبيدي أن "موضوع تلقي اللقاح المضاد للوباء كان عاملاً مهماً في تقليل الإصابات، فضلاً عن تنامي وعي المواطنين في التعامل مع خطر الوباء وسلالاته الجديدة ما دفعهم للوقاية والحذر".

 

وعن التعامل مع خطر السلالة الهندية، أوضح العبيدي أن "المصابين القادمين من الهند سيُعزَلون في فنادق خاصة، وغير المصابين سيتم حجرهم في منازلهم وإعادة فحصهم بعد أسبوعين والمتابعة عن طريق فرق المسح الميداني".

 

يُشار إلى أن وباء "كورونا" أصاب الآن ما يزيد عن 150 مليون شخصًا، وأودى بحياة أكثر من ثلاثة ملايين شخصًا حتى الآن في جميع أنحاء العالم.

 

وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2019.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

أهم الاخبار