رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ويوزع سلال غذائية رمضانية في اليمن وبنين وتشاد

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية للمستفيدين في مشروع مركز الأطراف الصناعية في تعز

عربى وعالمى

الأحد, 02 مايو 2021 20:49
مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية للمستفيدين في مشروع مركز الأطراف الصناعية في تعزمركز الملك سلمان للإغاثة

كتبت _ منار السويفى:

واصل مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمحافظة تعز تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق؛ وذلك بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال شهر أبريل 2021م، تقديم 729 خدمة وزعت على 493 مستفيداً، حيث بلغت نسبة الذكور 68% ونسبة الإناث 32% ،بينما شكلت نسبة النازحين 1% و المقيمين 99% من إجمالي المستفيدين.

كما جرى تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 221 مريضا اشتملت بين تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية

استفاد منها 282 شخصا.

يذكر أن هذا المشروع يعد واحداً من مشاريع المركز الإنسانية ذات الأثر المستدام التي لها أثر كبير في مساعدة الكثير من الأشخاص على تعويض أطرافهم التي فقدوها والحصول على العلاج الطبيعي وتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية في محافظة مأرب، حيث جرى توزيع 37 طنًا و450 كيلو غراما من السلال الغذائية للأسر المحتاجة والنازحة بمخيم الركزة في مديرية مأرب، استفاد منها 2,100 فرد.

ويأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتأمين وتوزيع السلال الغذائية في اليمن خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442.

وفي اطار متوازي، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية للمحتاجين في جمهورية بنين.

وجرى توزيع 10 أطنان من السلال الغذائية في بلدية كاندي بمحافظة أليبوري، استفاد منها 1,800 فرد.

ويأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتأمين وتوزيع السلال الغذائية في جمهورية بنين خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ.

وفي اطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ثلاثة أطنان و750 كيلوغراما من السلال الغذائية الرمضانية للأسر الأكثر احتياجا في مدينة انجمينا عاصمة جمهورية تشاد، استفاد منها 375 فردًا.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الغذائية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للدول والشعوب الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442.

أهم الاخبار