رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السعودية: 200 ألف مُواطن يتلقون جرعات لقاح كورونا يوميًا

عربى وعالمى

الجمعة, 30 أبريل 2021 14:25
السعودية: 200 ألف مُواطن يتلقون جرعات لقاح كورونا يوميًالقاح كورونا

أ ش أ

 

أكد متحدث وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، أن قرابة الـ 200 ألف شخص يتلقون جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا يوميا، وأن تأجيل الجرعة الثانية لا يشمل من أعمارهم تجاوزت الـ 60 عام، مؤكدا  أن الدولة قدمت دعما كبيرا في توفير اللقاحات للمواطنين رغم كل التحديات.

 

اقرأ أيضًا: كورونا يفترس الهند.. تعرّف على آخر مُستجدات الوباء بها

 

وقال العبد العالي - في تصريح أوردته قناة (الإخبارية السعودية) اليوم الجمعة، إن "الجهات

المعنية تدرس كل الاحتمالات والخيارات التي تجعل الإنسان دائما في أعلى مستوى يكفل صحته وسلامته"، منوها في الوقت نفسه على مبادرة المواطنين بأخذ اللقاح، لافتا إلى أن المواعيد التي تطرح في برنامج "صحتي" تصل إلى ربع مليون موعد في اليوم.

كما أكد عدم فرض حظر التجوال حتى الآن في شهر رمضان أو في أيام العيد، مشددا على التقيد

بالاحترازات الصحية لكونها تقي من الإجراءات المشددة، والحفاظ على ارتداء الكمامات والمسافة الأمنة والبعد عن التجمعات وتحديدا في فترة العيد.

وفي سياق متصل .. تجاوزت الجرعات المعطاة من اللقاحات المضادة ضد كورونا في الممكلة العربية السعودية 9 ملايين جرعة، فيما حثت الصحة السعودية الموطنين على أخذ اللقاح، داعية إلى الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

السعودية 

أهم الاخبار