رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وكالة رسمية إيرانية: إطلاق سراح حليف نجاد

عربى وعالمى

الأربعاء, 06 فبراير 2013 10:57
وكالة رسمية إيرانية: إطلاق سراح حليف نجاد
دبي – رويترز:

قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إنه تم إطلاق سراح المدعي العام الإيراني السابق سعيد مرتضوي يوم الاربعاء بعد يومين من احتجازه دون ذكر للاسباب.

اعتقل مرتضوي بعد قليل من اتهام حليفه السياسي الرئيس محمود أحمدي نجاد لعائلة رئيس البرلمان علي لاريجاني علنا بمحاولة استخدام سطوتها لتحقيق مكاسب مالية.
لم تقدم النيابة أي سبب لاعتقال مرتضوي لكن توقيت الاعتقال يشير إلى انه يرتبط باتهامات

الفساد المنسوبة لعائلة لاريجاني كما ان الواقعة تمثل أحدث مؤشر على أن أحمدي نجاد فقد تأييد أقوى سلطة في إيران وهو الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي.
بثت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية يوم الأربعاء خبر الإفراج عن مرتضوني نقلا عن مصدر لم تسمه وقالت انه لم يتضح ما إذا كان قد دفع أي
كفالة.
كان مرتضوي أعفي من منصبه القضائي عام 2010 بعد مقتل ثلاثة متظاهرين جراء التعذيب اثناء احتجازهم عقب الانتخابات الرئاسية عام 2009 والتي زعمت المعارضة انها زورت لصالح أحمدي نجاد مما دفع حشودا ضخمة إلى الشوارع.
وصفت منظمة هيومن رايتس ووتش لمراقبة حقوق الإنسان مرتضوي في السابق بأنه "منتهك عتيد لحقوق الإنسان" وقالت إن "تاريخه غير المشرف يعود إلى سنوات طويلة".
كان وزير العمل عبد الرضا شيخ الإسلامي الذي اقاله البرلمان يوم الاحد عين مرتضوي العام الماضي رئيسا لمكتب الضمان الاجتماعي ضد رغبة المشرعين

أهم الاخبار