رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دول الجوار لسوريا تطلب مساعدات مالية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 05 فبراير 2013 12:34
 دول الجوار لسوريا تطلب مساعدات مالية
القاهرة – الأناضول :

طلبت دول الجوار السورى من منظمة التعاون الإسلامى تقديم مساعدات مالية لمساعدتها فى حل أزمة اللاجئين السوريين.

جاء ذلك الطلب خلال اليوم الثانى لاجتماعات وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى المنعقدة بالقاهرة اليوم الثلاثاء فى إطار التحضير للقمة الإسلامية التى يشارك بها 26 من رؤساء وملوك دول المنظمة الأربعاء والخميس المقبلين.
قال السفير أحمد بامرنى رئيس دائرة المنظمات والتعاون الدولى بوزارة الخارجية العراقية: "قدمنا مع دول أخرى بالجوار الوريب بينها

لبنان والأردن طلباً بعد المشاورة فيما بيننا بشأن وضع اللاجئين فى بلادنا".
تابع :"رأينا أنة يجب على المجتمع الدولى ومنظمة التعاون الإسلامى مساعدتنا لكى نستطيع استقبال اللاجئين السوريين بشكل أفضل خاصة مع تزايد عددهم".
لفت بامرنى إلى أنة "مع تفاقم الأزمة السورية ربما لن تستطيع هذة الدول استقبال نفس العدد من اللاجئين وهو ما دفع الدول الأربعة للمطالبة
بالمساعدة المالية حتى تضمين مطلبهم فى البيان الختامي".
بشأن موقف العراق من الأزمة السورية، وعدم موافقتها على إدانة النظام السوري، أضاف بامرنى أن :"العراق لا يعارض إنهاء الأزمة السورية ولكنة يرى ضرورة إيجاد حل سلمي، لأن عسكرة الصراع يؤدى إلى مزيد من إراقة الدماء والتدمير فى سوريا".
كشف السفير عن طلب قدمة العراق فى اجتماعات المنظمة على مستوى وزراء الخارجية، قائلاً: طرحنا أن يكون هناك مؤتمر دولى يعقد فى دولة محايدة، بعيداً عن تلك التى تؤيد النظام أو تعارضه، ويكون مبنيا على مبادرة المبعوث الاممى العربى لسوريا الأخضر الإبراهيمي".
 

أهم الاخبار