رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفوضة الأممية السامية لحقوق الإنسان: الحكم في قضية جورج فلويد "بالغ الأهمية"

 جورج فلويد
جورج فلويد

 قالت ميشيل باشليه، المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إن الحكم في قضية مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد "حكم بالغ الأهمية كما أنه شهادة على شجاعة ومثابرة عائلة جورج فلويد والعديد من الآخرين في الدعوة إلى العدالة".

وأشارت المفوضة الأممية - فى بيان اليوم الأربعاء كأول تعليق لها على الحكم في قضية مقتل الأمريكي جورج فلويد (من أصول أفريقية) - إلى إقرار هيئة المحلفين بأن الدليل في هذه القضية كان واضحا تماما وأن أى نتيجة أخرى كان يمكن أن تكون استهزاء بالعدالة.
وأوضحت أنه بالنسبة لعدد لا يحصى من الضحايا الآخرين المنحدرين من أصول إفريقية وأسرهم في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم فإن الكفاح من أجل العدالة يستمر، وإن معركة رفع قضايا القوة المفرطة أو القتل على أيدى الشرطة أمام المحاكم

ناهيك عن كسبها لم تنته بعد، وشددت على أهمية وضع حد للافلات من العقاب على الجرائم وانتهاكات حقوق الانسان من قبل ضباط إنفاذ القانون.
ولفتت باشليه إلى أن قضية فلويد ساعدت أيضا فى الكشف ربما بشكل أوضح من أي وقت مضى عن مقدار العمل المتبقي لعكس تيار العنصرية المنهجية التي تتخلل حياة المنحدرين من أصول أفريقية، وشددت على الحاجة إلى الانتقال إلى مقاربات الحكومة بأسرها والمجتمع بأسره التى تفكك العنصرية المنهجية.

ذات صلة:

محكمة ولاية مينيسوتا تتخذ قرارات جديدة بشأن قضية جورج فلويد