عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل التسجيل في منصة جدارة عبر منصة مسار السعودية

منصة جدارة ومنصة
منصة جدارة ومنصة مسار

بحث الكثير من المواطنين السعوديين على منصة جدارة الخاصة بالتوظيف، لمعرفة طرق التسجيل فيها عبر منصة مسار الالكتروينة، مما جعلها تتصدر  مؤشرات جوجل بالمملكة العربية السعودية.

 

إقرأ أيضًا: (بعد تصدره جوجل تعرف على) خطوات التسجيل بموقع جدارة السعودي

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اصبحت تستخدم منصة مسار كبديل لمنصة جدارة حيث اصبح التسجيل بالأخيرة يتم عبر مسار الرقمية.

 

تعرف على منصة جدارة 

تعتبر منصة جدارة السعودية منصة وطنية تتبع وزارة الموارد البشرية، توفر للسعوديين فرص التقدم لشغل الوظائف العامة والإدارية التي تعلن عنها الجهات الحكومية في المملكة على مدار العام، حيث يجب التسجيل في المنصة لمن يرغب في شغل الوظائف العامة ثم الانتظار لحين صدور إعلان من إحدى الجهات ثم التقدم بطلب.

نبذة عن منصة مسار

أما عن منصة مسار فهي أيضًا منصة وطنية ولكنها تقدم خدماتها الإلكترونية للجهات الحكومية والموظفين والأفراد في إدارة وتطوير الموارد البشرية بما يتوافق مع اللائحة التنفيذية للموارد البشرية الحكومية، ويمكن الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في منصة النفاذ الوطني الموحد للاستفادة من خدمات جدارة للباحثين عن عمل عبر منصة مسار.

منصة مسار

طريقة التسجيل في جدارة عبر منصة مسار 

 

. الدخول على موقع منصة مسار الالكتروني بالضغط هنــــــــــــــا

. الضغط على تسجيل جديد.

. كتابة رقم الهوية الوطنية .

. كتابة تاريخ الميلاد .

. تحديد جنس المتقدم من " ذكر/ أنثى".

. كتابة رمز التحقق.

. النقر على تسجيل دخول.

معلومات عن التسجيل بمنصة مسار

يذكر أن هناك بعض الأمور التي يجب على المتقدم أن ينتبه لها أثناء التسجيل في منصة مسار ومنها:

.  إضافة بيانات الحالة الصحية "للمتقدم/ المتقدمة"، وتحديد نوع الإعاقة إن وجدت.

. إضافة بيانات الاتصال التي يمكن التواصل من خلالها مع "المتقدم/ المتقدمة" بشكل كامل مع مراعاة صحة ودقة البيانات المدخلة.

. لابد أن يعلم المتقدمين أن تسجيل البريد الإلكتروني الصحيح يرتبط به ارتباطًا كليًّا بتحقق تواصل الوزارة مع المتقدمين لعدة أغراض تتعلق بعملية التوظيف، بجانب إمكانية الحصول على كلمة السر عند نسيان كلمة السر الخاصة، حيث يتم عند تسجيل رقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني المدخل بطلب التقديم بشكل صحيح إرسال كلمة السر الجديدة على نفس البريد الإلكتروني، لذا لابد على المتقدم أو المتقدمة أن يهتموا بالبريد الالكتروني وتسجيله بشكل صحيح.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

 

جدارة توظيف

جدارة تسجيل الدخول

جدارة الوظائف الادارية