عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن نتائج الطلاب عبر نظام نور| الرابط والخطوات والمميزات

نظام نور
نظام نور

يبحث المستخدمين على موقع البحث العالمي"جوجل" بالمملكةالعربية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، الموافق 20 أبريل 2021، عن نتائج الطلاب، وطريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية، بعدما أعلنت وزارة التعليم بالمملكة، عن اعتماد نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية هذا العام، الأمر الذي جعله يتصدر مؤشرات البحث، خلال الساعات الماضية.

إقرأ أيضًا..

(من هنا) رابط التقديم على وظائف الهيئة الملكية للجبيل وينبع

 

ووفقًا لبيان وزارة التعليم السعودية، فأنه تجري الآن عملية رفع النتائج على موقع نتائج نظام نور ليتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم خلال الساعات القليلة القادمة.

 

ويشار  إلى أن وزارة التربية والتعليم في المملكة، كانت قد قررت الاكتفاء بدرجات الفصل الدراسي الأول لاعتمادها هذا العام نظرًا لظروف الفيروس المستجد الذي منع الطلاب من الحضور للمدارس، وبسببه كانت وزارة التعليم قد أصرت قرارًا بإلغاء اختبارات نهاية العام الدراسي والاكتفاء بنتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

نظام نور يمنح أولياء الأمور الإطلاع على نتائج الطلاب:

 

يمنح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن، حيث يمكنهم الدخول بنفس أسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام، كما يتيح نظام نور خدمة الاستعلام.

 

رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب:

يمكن للطلاب تسجيل الدخول على منصة نظام نور التعليمية، واستعلام عن نتائج الطلاب، عبر الرابط التالي"https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx"، أو الضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا.

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب:

الدخول على رابط نظام نور بالضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور .
. كتابة الرمز التأكيدي ومن ثم الدخول على نظام نور للنتائج.
. كتابة رقم الهوية ورمز التحقق، والضغط على بحث.

يمكن طباعة نتيجة الطالب برقم الهوية والاحتفاظ بها

علي سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما يتيح نظام نور متابعة أداء الطالب وتيسير عملية البحث بالخطوات البسيطة، وضمان سرّية هذا البحث باستخدام رقم سري خاص بكل طالب.

 

مزايا نظام نور لطلاب رياض الأطفال ومرحلة الابتدائي:

 

يوفر نظام نور خدمة التسجيل للطلاب الجدد "طلاب رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى"، وفي تلك الخدمة توفير للكثير من الوقت والجهد لأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.


يذكر أن  "نظام نور" أحد المنصات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم في السعودية لحصول الطلاب في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية على الخدمات الخاصة به بشكل إلكترونيا، وتوفير نتائج الطلاب برقم الهوية.


كما يعد من أهم الأنظمة التي تتيح لأولياء الأمور من استخراج نتائج أبنائهم ومتابعتهم من خلال الدخول إلى رابط نظام نور برقم الهوية.

 

موضعات ذات صلة:

 

كل ما تريد معرفته عن وظائف الهيئة الملكية للجبيل وينبع (التخصصات المطلوبة ورابط التقديم)

السعودية تطلق أول مبادرة من نوعها لاكتشاف ورعاية الموهوبين العرب

"رويترز": السعودية واليونان توقعان اتفاقا لتزويد المملكة بمنظومات "باتريوت"

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 10116 نقطة

أسعار الذهب في السعودية اليوم 20 أبريل